0 تعليق
401 المشاهدات

«التربية»: تنمية قدرات ذوي الاحتياجات



الحويلة رعى البرنامج التدريبي لمديري المدارس الخاصة «أنا موجود»

شدد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة على حرص القطاع على توفير جميع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على تذليل كل العقبات امام تلقيهم العلم بالشكل الذي يساهم في تنميتهم واكتشاف قدراتهم، من خلال تطوير كل الوسائل التي تساعد في تحقيق الاهداف المنشودة.

جاء ذلك خلال رعايته البرنامج التدريبي لمديري ومديرات المدارس العربية، الذي حمل عنوان “انا موجود”، وبإشراف مدير إدارة الشؤون التعليمية في الإدارة العامة للتعليم الخاص عبدالعزيز الكندري، وهو البرنامج الذي يعد من الخطط المدروسة والمعمول بها في الإدارة العامة للتعليم الخاص، حرصا منها على الاستمرار في الانماء المهني للمديرين والمديرات، ولتوعيتهم بكيفية التعامل والاهتمام بفئة مهمة في المجتمع، وهي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبدأ البرنامج بافتتاح الوكيل المساعد معرض منتوجات طلبة الاحتياجات الخاصة الملتحقين بمدارس الإدارة، وكذلك عرض حي لورش العمل من قبل الطلبة، ما أبهر الحضور بعمل هؤلاء الطلبة الذين أثبتوا وأوصلوا رسالة للجميع بأنهم بالفعل موجودون.

وتم تكريم أصحاب المدرسة المستضيفة، مؤسسة الجيل الجديد، بدءا بمديرها العام خالدة المضف، ثم مديرة الشؤون التعليمية مريم عطية، والدكتورة المحاضرة د. معصومة المطيري، وأخيرا المديرة المساعدة نبيلة الكندري، للتعبير عن شكرهم والثناء على تعاونهم وجهودهم المبذولة.

وتطرق البرنامج إلى التعريف عن فئة الاحتياجات بأنواعها، والاختبارات المعدة لهذه الفئة، للتأكد من تصنيفها، وقامت من خلال عرض شرائح صفات كل فئة، وكيفية التعامل معها وتدريبها وإيصال المعلومة لها.

وفي الختام، أكدت المحاضرة ضرورة التعامل بطريقة مناسبة وخاصة مع تلك الفئات، وتخصيص مناهج خاصة لهم تناسب حالتهم.

المصدر : فهد الرمضان \ جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0