0 تعليق
491 المشاهدات

«أحلام المستقبل» عرض موسيقي لأصحاب الهمم



تحت رعاية وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الرئيس الفخري لمركز المستقبل، قدم طلاب مركز المستقبل من أصحاب الهمم عرضاً موسيقياً رائعاً تحت عنوان «أحلام المستقبل» وذلك على مسرح الجاهلي بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي.

شارك بهذا العرض حوالي 140 طالباً وطالبة من ذوي الهمم، وحضره رئيس مجلس إدارة المركز محمد عبد الجليل الفهيم والسفير البريطاني لدى الدولة وعقيلته وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومدير المركز موفق مصطفى والأهالي وغيرهم من أصدقاء المركز.

عرض مميز

وقدم الطلاب عرضاً متميزاً يحاكي آمالهم وطموحاتهم المستقبلية، وذلك من خلال لوحات استعراضية مبهرة، ما أدهش الحضور بقدراتهم وإمكاناتهم، وكان انتقالهم من مشهد لآخر في غاية السلاسة، وكان ملفتاً طريقة تفاعل الطلاب مع الموسيقي فبدوا غاية في التناسق والجمال وهم يؤكدون دوماً على حقهم بالدمج في المجتمع وإتاحة الفرصة لهم.

وتسلّم معالي الشيخ نهيان بن مبارك هدية تذكارية من مركز المستقبل وطلابه تقديراً لجهود معاليه ورعايته الدائمة واهتمامه بشؤون الأفراد من ذوي الهمم. واستمرت مدة العرض 50 دقيقة، وقد شاركت وزارة الداخلية بتقديم الحفل، فيما أثنى الحاضرون على هذا العمل الباهر والجهود المبذولة التي ظهرت بأداء الطلاب الذين مثلّوا المشاهد بكل حرفية وإتقان.

تعاون

وقال مدير المركز موفق مصطفى: «إن هذا العمل هو نتاج جماعي من جميع كادر المركز وتعاون أولياء الأمور، وهو إهداء لمجتمع أبوظبي ولجميع من ساهم ويساهم في دعم المركز والارتقاء بخدماته.

إضافة إلى أنّ من أهم أهداف المركز التي نعمل عليها هو تعزيز الثقة بالنفس والاستقلالية والاعتماد على الذات وكيفية تفاعل الطلاب، فيما بينهم بشكل جماعي وإبراز مواهبهم الذاتية باكتساب المهارات الفكرية والمعرفية والإدراكية لتكون عاملاً محفزاً لتعليمهم وبناء الشخصية في المراحل المستقبلية وهو ما بدا جلياً خلال هذا العرض».

تحدي الصعاب

ويسعى مركز المستقبل من وراء هذا العرض أن يبرهن أن أصحاب الهمم دائماً يتطلعون إلى الأفضل والأحسن ولا يعرفون المستحيل، ويحاولون تحدى الصعا،ب وهم دائماً متفائلون ولا بد من مساعدتهم من جانب المجتمع أو العائلة لتجاوز تلك الظروف، فالإعاقة تحتاج إلى تأهيل وتدريب خاصة أن الإنسان يستطيع أن يكون منتجاً ومبادراً ونبراساً لمجتمعه، ومن واجبنا إعطائهم الدافع كي يبدعوا.

 

 

المصدر : جريدة البيان الاماراتية

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3049 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3366 0
خالد العرافة
2017/07/05 4022 0