0 تعليق
789 المشاهدات

انضمام 4 اختصاصيين في العلاج الطبيعي إلى «السلام»



 

تفقد وفد هولندي مركز العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي في مستشفى السلام الدولي، وقدّم دورة تدريبية لاختصاصيي المركز، تفعيلاً للاتفاقية التي وقّعها المستشفى مع مركز فيزيو هولاند للعلاج الطبيعي.
هذا، وتنص الاتفاقية على وجود برنامج تدريبي لمدة عام يقدم من خلاله خبراء مبتعثون من مركز فيزيو هولاند خبراتهم،  لاختصاصيي العلاج الطبيعي في مركز العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي في مستشفى السلام الدولي، من خلال دورات تدريبية تتجدد كل 3 أشهر.
وقال الرئيس التنفيذي في مستشفى السلام الدولي أيمن المطوع إن المركز الهولندي سيقوم بالإشراف الطبي على مركز العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي في مستشفى السلام الدولي، تفعيلاً لتلك الاتفاقية التي وقّعها المستشفى في فبراير الماضي، مشيراً إلى انضمام اختصاصيين أوروبيين إلى الطاقم العلاجي في مستشفى السلام.
وأضاف أن مركز العلاج الطبيعي أصبح بعد تطويره كياناً متكاملاً يضم معظم المدارس العلاجية والأساليب الحديثة المختصة بهذا النوع من العلاج، موضحاً أن ابتعاث اختصاصيين من المركز الهولندي حصرياً إلى المستشفى سيعزز إمكانات المركز ويضيف أساليب علاجية أخرى تدعم تكاملية خدماته.
وقد دشّن ممثلو مركز فيزيو هولاند أولى تلك الدورات قبل أسبوعين، وتضمنت مقدمة عن مركز فيزيو هولاند ومحاضرات عن العلاج اليدوي وإعادة التأهيل الرياضي، والعلاج باستخدام الشرائط الطبية، إضافة إلى محاضرة عن الحالات التي يكون فيها العلاج اليدوي حلاً مثالياً.
وقد أبدى الوفد الهولندي إعجابه بما يوفره المستشفى لمركز العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي من إمكانات علاجية متطورة، مؤكدين استعدادهم للإشراف عليه ونقل خبرات المدرسة الهولندية العريقة وأسلوب العلاج المعتمد في مركز فيزيو هولاند إلى مركز العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي في مستشفى السلام الدولي لدعم الطرق العلاجية.

 

المصدر : القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3593 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3924 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0