0 تعليق
773 المشاهدات

فريق قائد الإنسانية.. غرس قيم التطوع لدى الشباب



الشباب مستقبل الشعوب في التنمية والتطور والازدهار، هم الركائز التي تبنى عليها الأوطان في المجد والحضارة، ويقوم الشباب الكويتي بدور راسخ في تفعيل العمل التطوعي في كل المجالات، ليكون عنصرا فاعلا في بناء البلد ونهضته.

مراحل تأسيس فريقكم التطوعي
تأسس الفريق في الخامس عشر من يناير من عام 2015، ويسهم أعضاؤه في تفعيل الدور التطوعي، وهو من الفرق التطوعية الشبابية التي تعمل على تحقيق الكثير من الأهداف التطوعية، وقد حرص أعضاء الفريق على تسمية الفريق «قائد الإنسانية» لكون دولة الكويت قائدها قائد العمل الإنساني سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، ودولة الكويت مركزا للعمل الخيري والإنساني.

أعضاؤه
يتكون الفريق من 40 شابا كويتيا و 15 شابة كويتية، ويترأس الفريق مؤسسه عبدالعزيز الهاجري.

فكرته
العمل على خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ودور الرعاية الاجتماعية وكبار السن والأيتام والأطفال وعمال النظافة، إلى جانب مساعدة الآخرين عبر رسائل اجتماعية وإنسانية، ورسم البسمة على وجوه الآخرين.

أهدافه
يهدف الفريق إلى الاسهام في خدمة المجتمع، وغرس قيم التطوع لدى الشباب، ويحمل رؤية في تعميق روح العمل التطوعي باعتبارة قيمة إيجابية في بناء الوطن، ودعامة بارزة في تنمية المجتمع من خلال توجيه طاقات الشباب للإسهام في خدمة المجتمع، عبر المشاركة في البرامج والأنشطة الهادفة.

رسالته
اثبات أن الشباب الكويتي قادر على الابتكار وتطوير هواياته ومهاراته، واستغلال أوقات الفراغ بما يخدم الوطن والمجتمع في أنشطة متعددة؛ مثل التصوير والرسم والعمل التطوعي الذي يشمل كثيرا من الفعاليات.

طموحاتكم
العمل على تأسيس مؤسسة خيرية، تعمل على مشاريع الخير والعطاء للفقراء والمحتاجين، ويؤكد أعضاء الفريق أنهم يعملون من أجل وطن جميل ومجتمع مترابط، من خلال تفعيل مفهوم العمل التطوعي لدى فئات الشباب، وغرس حب العمل التطوعي لديهم، والاستفادة من خبرات ومهارات الشباب لخدمة المجتمع، واستخدام الطاقات المتوافرة من الشباب لتعزيز العمل التطوعي، عبر المشاركة والاسهام في الأنشطة التطوعية.

المشاريع والمبادرات التي قمتم بها
نظم الفريق وشارك في كثير من الفعاليات والمساهمات المتعددة الخيرية والاجتماعية والإنسانية والوطنية، من خلال تفعيل جوانب العمل التطوعي الذي يعتبر أحد اللبنات الأساسية في بناء المجتمعات وتطورها، فالجهود التطوعية تعد احدى الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء، والذي يعتبر صورة من صور التكافل الاجتماعي.

تعاون مؤسسات الدولة
كان هناك تجاوب في أنشطة، لكن نطمح ونتمنى أن يكون الدعم أكثر من ذلك مستقبلا.

الخطة المستقبلية
الفريق يعمل على غرس قيم التطوع وحب العطاء في نفوس المتطوعين والاعضاء، وصناعة أجواء من التواصل الاجتماعي بين فئات المجتمع المستهدفة وكسر الحواجز بينهم، وترسيخ مفهوم العمل الشبابي ورسم صورة مشرفة لهذا الوطن، من ناحية إيجاد بيئة تطوعية للشاب الكويتي لتوجيه افكاره وطاقاته وابداعاته في أعمال التطوع.

كلمة أخيرة
نرجو من الجهات المعنية في المؤسسات والجهات الحكومية؛ مثل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وهيئتي الشباب والرياضة والمستشفيات، العمل على تسهيل كتب المخاطبة للقيام بتنظيم وإقامة فعالياتنا بكل يسر وسهولة.

 

 

المصدر : حافظ الشمرى \ القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0