0 تعليق
555 المشاهدات

ما هي انواع اضطرابات التطور الاخرى غير التوحد؟



اضطراب التطور المتفشي (PDD) هو مصطلح شامل يستخدم لتحديد نوع الاضطرابات. بين الاضطرابات التي تندرج في هذه النوع الامراض التالية: • اضطرابات التوحد • متلازمة ريت متلازمة اسبرجر • اضطراب عدم اندماج الطفل (CDD) • اضطراب التطور المتفشي – من دون مزيد من التعريف (PDD-NOS) هذا المصطلح يستخدم لتعريف الاطفال الذين لا تنطبق عليهم معايير التشخيص لاي من اضطرابات التطور المتفشي (PDD) المعروفة، مع انهم يعانون من مشاكل في التطور والسلوك المشابهة لمرض التوحد. هذه المشاكل تشمل الحساسيات الغير طبيعية وردود فعل سلوكية غير عادية لاوضاع معينة. مع ذلك، الاطفال الذين يتم تشخيصهم كمصابين ب- PDD-NOS يظهرون مهارات معرفية واتصالية افضل من الاطفال المصابين بمرض التوحد او غيرها من اشكال ال- PDD.

حدة ال- PDD تختلف من شخص لاخر. الاطفال المصابين بدرجة شديدة يكونون غير قادرين على العيش من دون دعم كبير من الاهل وغيرهم من المعالجين. اطفال اخرين المصابين بدرجة متوسطة يكونون قادرين على تطوير مهارات كافية ليعيشوا حياة مستقلة مثل البالغين. العديد من الاطفال تكون درجة الاصابة عندهم في مكان ما بين هذين النقيضين.

اضطرابات التطور الواسعة تكون موجودة بالفعل منذ الولادة. ومع ذلك، فان اعراض هذه الاضطرابات قد لا تبرز حتى وقت متاخر، عادة خلال السنوات الثلاث الاولى من حياة الطفل.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3910 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0