0 تعليق
708 المشاهدات

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بالتوحّد VIVA”جسور” تطلق حملة دعم التوحّد



[B] أعلن برنامج VIVA للمسؤولية الإجتماعية، "VIVA جسور"، عن حملة لدعم أطفال التوحّد وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بالتوحّد . وتهدف الحملة لنشر الوعي حول هذا المرض عبر قنوات التواصل الاعلامية ومن خلال جمع التبرعات ومد الجسور بين شرائح المجتمع من اجل توفير الدعم التعليمي المختص للأطفال المصابين بالتوحّد من الأسر المحتاجة.

ويعتبر مرض التوحّد أحد ثلاثة أمراض اهتمت بها الأمم المتحدة وأصدرت لها قرارات لما تشكله من ازمة صحية عالمية نظراً لآثارها البالغة على المجتمعات وسرعة انتشارها في العالم واهمية الفحص والتعليم المبكرين في التقليل من عواملها السلبية، اما معدل الاصابه به فهو حوالي طفل في كل 150 طفل، 90% من هؤلاء لايتوفر لهم التعليم المناسب كما يتعرض 75% منهم للعنف من قبل نظرائهم. والجدير بالذكر أن التوحّد هو خلل يصيب الدماغ فيؤثر على قدرة الطفل على التكيف والتواصل مع العالم الخارجي، وقد يتطور سلباً اذا لم يتم تداركه في الصغر.

يظهر مرض التوحّد خلال الثلاث سنوات الأولى من عمر الطفل ويستمر مدى الحياة، وقد ثبت من خلال البحوث العالمية أن برامج التعليم عالية الجودة أمر حاسم في تقديم نتائج عملية وموضوعية تؤدي إلى حياة أكثر استقلاليه وانتاجيه.

وقد علق الرئيس التنفيذي لشركة VIVA ابراهيم بن عبدالرحمن العمر على الحملة بقوله، "ان هدف اطلاق حملةVIVA جسور لدعم مرضى التوحد هو نشر الوعي حول مرض التوحّد وتسليط الضوء على اهمية الفحص المبكر للحالات وتقديم التدريب المناسب للتغلب على المرض قبل تفاقمه، ويهدف برنامج جسور الى تمكين افراد المجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة ومد الجسور معهم عبر البرامج المستدامة من اجل خلق فرص لهم وربطهم بالمجتمع. من هذا المنطلق يحث البرنامج شرائح المجتمع البحريني على تقديم العون لأطفال التوحّد من الأسر المحتاجة".

وحملة VIVA جسور لدعم تعليم الأطفال المصابين بالتوحّد ستكون عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS) لعملاء VIVA، وستودع التبرعات في حساب مركز عاليه للتدخل المبكر لتعليم مرضى التوحد، وسوف يصدر المركز تقريراً بعدد المستفيدين من هذا البرنامج عند إنتهائه، وستقام هذه الحملة لمدة شهرين بدءاً من اليوم العالمي للتوحّد الموافق 2 أبريل 2011.

للمساهمة في دعم الأطفال بمبلغ دينار واحد، كل ما على عملاء VIVA عمله هو إرسال رقم "1" عبر رسالة نصية قصيرة "SMS" للرقم 88143. ويمكن للمتبرع ان يرسل عشر رسائل بمبلغ عشرة دنانير خلال الشهر.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3111 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3405 0
خالد العرافة
2017/07/05 4081 0