0 تعليق
704 المشاهدات

المعرض الثالث لطلاب المدارس وذوي الاحتياجات الخاصة



[B]
انطلق المعرض الثالث للفنون الجميلة لطلاب المدارس وذوي الاحتياجات الخاصة الذي تنظمه وزارة التربية في مركز الفنون الجميلة في مدرسة بسام حمشو في دمشق.
يشارك في المعرض 60 طالباً من جميع المحافظات، إضافة إلى 40 طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة تتراوح أعمارهم بين 6-17 عاماً وهم من المتدربين في مراكز الفنون الجميلة التابعة لمديرية المسارح والموسيقى والأنشطة الفنية.
تحدث الدكتور صالح الراشد، وزير التربية في سورية، خلال افتتاح المعرض عن أهمية تشجيع هذه المعارض وإقامتها باستمرار ودورها في اكتشاف المواهب الفنية وتنميتها ومنح الطلاب الموهوبين فرصة إبراز مهاراتهم وخلق حالة من التنافس الإيجابي في ما بينهم لتطوير تلك المهارات وتحفيزهم على الاستمرار فيها .
بدوره أوضح ابراهيم تعلب المشرف على المعرض أن ما يميز المعرض هذا العام المشاركة الكبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة، لاسيما ممن يعانون شللاً دماغياً ومتلازمة داون وإعاقات سمعية وحركية إذ قدموا أعمالا متميزة وأتيحت لهم فرصة الاندماج مع المحيط الذي يعيشون فيه.
من ناحيتها تقول والدة الطفل هاني هيثم محمد من جمعية الرجاء في طرطوس وهو مصاب بمتلازمة داون أنها أصرت على مشاركة ابنها رغم صعوبة ذلك، إيماناً منها بموهبته وتشجيعه على الاستمرار فيها، وشارك بعدة لوحات زيتية وأعمال نحتية.
يضم المعرض الذي يستمر حتى السادس عشر من الجاري أكثر من 500 لوحة زيتية ومائية وشمع وأعمال نحتية وأشغال يدوية.
يذكر أن المعرض الأول أقيم العام الماضي في صالة دار البعث في دمشق وأقيم الثاني في آذار الماضي حماة وخصص لذوي الاحتياجات الخاصة. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0