0 تعليق
376 المشاهدات

العنزي: 180 طالبا بدون وعرب قبلوا في التربية الخاصة



[B]
كشف مدير إدارة مدارس التربية الخاصة دخيل العنزي، عن قبول 180 طالبا وطالبة غربا وغير محددي الجنسية، من ذوي الاعاقة، في المدارس، وفق شروط وضوابط محددة وضعتها الوزارة بحيث يتم قبول عشرة طلاب في كل مدرسة.
وقال العنزي في تصريح للصحافيين امس خلال افتتاح الملتقى التربوي الاول للخدمة الاجتماعية والنفسية لمدارس التربية الخاصة تحت شعار «بقيمنا نحمي ديرتنا»، ان ادارة التربية الخاصة قبلت جميع الطلبة الذين تقدموا اليها ممن تنطبق عليهم الشروط المستندية او المحددة من قبل الوزارة، مؤكدا ان الخدمات تقدمها الدولة لجميع الفئات بغض النظر عن الجنسية او الفئات المستفيدة.
وفي سياق آخر، قال العنزي ان «وزارة التربية اختارت مؤخرا تصميم «النقطة» الخاصة بمجمعات التربية الخاصة التي ستشيد بمناطق الجهراء والفنطاس وحولي، مثمنا جهود وزارة الاشغال العامة وقطاع المنشآت التربوية على مدى عام كامل الى ان تم استكمال اختبار النموذج النهائي بالتعاون مع المستشار العالمي المصمم للمشروع.
واشار العنزي امس الى ان الوزارة حرصت على ان يتناسب النموذج المشروع المزمع انشاؤه خلال عامين مع متطلبات البيئة الكويتية، سواء من الناحية المناخية او لجهة العادات والتقاليد، اضافة الى متطلبات ذوي الاعاقة ليكون بيئة جاذبة لهم.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0