0 تعليق
578 المشاهدات

بدء فعاليات البرنامج التدريبي للعاملين في المؤسسات المعنية بذوي الاعاقة



[B]افتتحت أمين عام المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين الدكتورة امل نحاس اليوم الاثنين في المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات فعاليات البرنامج التدريبي حول تطبيقات واستخدامات معايير الاعتماد الخاص لبرامج مؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية.

ويستهدف البرنامج الكوادر العاملة في الجمعيات الخيرية المتخصصة في مجال الإعاقة العقلية، ومراكز المنار للتنمية الفكرية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية و مراكز الأمل للتربية الخاصة التابعة لاتحاد العام للجمعيات الخيرية.

وقالت مديرة البرامج التعليمية والمعايير في المجلس غدير الحارس، ان تنظيم البرنامج يأتي انطلاقاً من الدور الذي يقوم به المجلس لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للاشخاص ذوي الاعاقة من خلال سلسلة من الدورات التدريبية موزعة على محافظات المملكة، مشيرة الى ان البداية كانت بمحافظة العاصمة واستهلت في المركز السعودي لتاهيل وتدريب الكفيفات.

واضافت الحارس ان هناك عددا من اصحاب الخبرة والاختصاص في مجال الاعاقة العقلية يباشرون بتدريب الفئة المستهدفة، في عدد من الجمعيات والمراكز البالغة 80 جمعية ومركزا في مختلف محافظات المملكة.

ويشتمل البرنامج الذي يستمر لغاية شهر حزيران المقبل على محاور الرؤية والفكر والرسالة للمؤسسات والادارة والعاملين والبيئة التعليمية والتقييم، اضافة الى برامج دعم وتمكين الاسرة والدمج والخدمات الانتقالية.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3910 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0