0 تعليق
555 المشاهدات

الداخلية تلزم المعاقين بدفع رسوم الخدمات



[B]استنكر رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة «تحت الاشهار» نواف مشعل السويط قرار وزارة الداخلية بالغاء اعفاء المعاقين من الرسوم، مما يعتبر مخالفة للقانون الجديد الخاص بذوي الاعاقة.
وقال السويط لــ القبس ان هذا القرار غير منطقي، ويثقل كاهل ذوي الاعاقة وأهاليهم، وفي الوقت الذي تنادي فيه الدولة بضرورة دعم المعاقين ومساندتهم، تقدم وزارة الداخلية على إجبارهم على دفع الرسوم!
مخالفة
وأضاف ان وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر اصدر مؤخرا قرارا بإلغاء اعفاء المعاقين من الرسوم التي كانت تدفع في السابق لإدارات وزارة الداخلية.
وبين السويط ان العالم بأجمعه يشهد تفاعلا مع قضايا المعاقين ومجتمعنا كذلك الا ان تلك القرارات التي تتخذ من قبل وكيل وزارة الداخلية ما هي الا تجاهل لمعاناة المعاق وطالب جميع الجهات الحكومية تسهيل معاملة المعاق.
واستغرب السويط قرار الوكيل وتعميمه على قطاعات وزارة الداخلية، داعيا وكيل وزارة الداخلية الى مراجعة قراره، حيث انه كان بمنزلة صدمة للمعاقين وذويهم.

تنسيق
وأكد السويط انه اجرى لقاء مع الوكيل المساعد لشؤون المالية في وزارة الدفاع بخصوص تطبيق قانون المعاقين للمستفيدين من موظفي الوزارة من حيث الالتزام برفع قيمة العلاوة الاجتماعية للطفل المعاق لتصبح 100 دينار حسب نص القانون 8 لسنة 2010 بدل ما كانت عليه فيالسابق 75 دينارا، واشار السويط الى ان الوكيل المساعد لوزارة الدفاع للشؤون المالية قد «وعدنا خيرا».
وأكد السويط ان الجمعية حاليا تعد العدة لتنفيذ اعتصاما لعدم تعاون الدكتور جاسم التمار المدير العام لهيئة شؤون الاعاقة مع الجمعيات المختصة والمعاقين، ولمطالبة الحكومة بإيجاد حل نهائي لموضوع مبنى الهيئة العامة لشؤون الاعاقة، حيث انه لا توجد مواقف للمعاقين وذويهم ولا للموظفين غير ذلك لا توجد مصاعد للمبنى مؤهلة لتعمل بكفاءة غير ذلك ضيق المكان وبين السويط أن هناك سوء معاملة من قبل بعض العاملين في الهيئة العامة لشؤون الإعاقة لبعض المعاقين وذويهم.

تجاوزات
وأوضح أن هناك بعض التجاوزات التي من شأنها ان تضر بالمعاقين وذويهم التي تمارس من بعض موظفي الهيئة.
وطالب السويط بأن يكون موظفو الهيئة من الموظفين الحاصلين على شهادات تخولهم التعامل مع فئة المعاقين. من حملة البكالوريوس في (علم الاجتماع ــ وعلم النفس ــ والتخصصات الاجتماعية ــ وتخصص إدارة وسكرتارية طبية).
وطالب السويط الهيئة العامة لشؤون الإعاقة بالتنسيق مع ديوان الخدمة لإيجاد كادر لموظفي الهيئة لكي يكون العمل في الهيئة وظيفة جاذبة وليست طاردة، وبين السويط أن هناك كفاءات في الهيئة حاليا، ولكن مجمدة.
ودعا السويط في رسالة موجهة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم بالاتصال بالجمعية عن طريق تويتر Nawaf_alsuwait لترتيب الصفوف لمواجهة التصرفات غير المسؤولة من قبل الهيئة؟
وقد أثنى السويط على النائب مبارك الخرينج في ايصال صوتهم الى سلطة اتخاذ القرار، وأشاد بدور النائب الفاضل في ما يقدمه من دعم معنوي وتشجيع لمواصلة الجهد لتحقيق مطالب المعاقين.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0