0 تعليق
597 المشاهدات

جمعية مبرة الرحمة تفتتح مركز متخصص لعلاج مشاكل الحبل السري بغزة



[B]
افتتحت جمعية مبرة الرحمة للأطفال المركز الأول المتخصص في علاج الأطفال المصابين باستسقاء الحبل الشوكى ، في مقرها بحي النصر .

ويأتى افتتاح هذا المركز والذي يعتبر الأول في قطاع غزة ، بسبب الزيادة المستمرة في نسبة الأطفال الذين يعانون من هذه المشكلة ، لتقديم الحلول المناسبة لهم ،وحرصا على سلامتهم والتأكيد على حقهم في الحياة والتعليم وغيرها من الحقوق الأخرى .

الجدير ذكره أن المركز سيقدم الخدمات العلاجية الطبيعية والوظيفية، بالإضافة إلى علاج مشاكل النطق والكلام ، الدعم النفسي والاجتماعي ،التعليم الخاص بما يتناسب مع قدرات الطفل ،دمج الأطفال مما ينمى قدراتهم العقلية والجسدية من خلال التواصل مع الآخرين ،بالإضافة لعيادة أعصاب للأطفال للكشف والتشخيص والعلاج المبكر للإعاقة ، والتأهيل الترفيهي .

من جانبه أكد مؤمن بركات مدير الجمعية أن المركز أنشئ لخدمة الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم ضمن المشاريع التأهيلية ، واكتشاف حالة الإعاقة المبكرة ، ويضيف بركات أن الرسوم للكشف رمزية جدا ومناسبة للجميع، لان الهدف الاساسى هو خدمة أبناء المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه .

يذكر أن جمعية مبرة الرحمة تسعى لتأسيس مركز طبي تخصصي للشلل الدماغي في المرحلة المقبلة يواكب التطور العلمي الحاصل في المجال الطبي في العالم من خلال جلب اجهزة طبية حديثة تلبية لمتطلبات الحالة الاجتماعية الفلسطينية

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3882 0
خالد العرافة
2017/07/05 4488 0