0 تعليق
1271 المشاهدات

أول سيدة تعاني من إعاقة تقود «توك توك» بالمنصورة لتربية أبنائها



تخرج في الصباح الباكر من قرية برق العز التابعة لمدينة المنصورة لمنطقة الدراسات بالمنصورة لممارسة مهنتها الشاقة لتربية أولادها “حسن ومحمد”، وبحثا عن “لقمة العيش”، التي فقدتها مع خسارة زوجها.

“التزام حسن” 45 عامًا “إمرأة” تعاني من إعاقة بقدمها ولا تستطيع الحركة بسهولة، إلا أنها اختارت أن تعمل سائقة “توك توك” لتكون أول سيدة تقود مركبة توك توك بشوارع مدينة المنصورة، لمواجهة نفقات أبنائها، خاصة وأن زوجها لايعمل ودائم التغيب عن المنزل.

ورصدت “التحرير” تلك المعاناة التي تقع على عاتق المرأة الحديدية التي تحدت المرض من أجل الحصول على قوت يومها، فتقول “التزام” – إن زوجها مريض نفسي ويتغيب عن المنزل لعدة أيام لا يعلم عنه أحد، الأمر الذي دفعها للتفكير والخروج للعمل لمواجهة أعباء الحياة.

وأضافت “لقد أصبت بإعاقة في قدمي اليسرى بسبب حقنة بنسلين، وأنا طفلة عمري 6 أشهر، وأصبحت من المعاقين، وامتلأ جسدي بالمياه، بسبب سوء التغذية وعدم قدرتي على السير فترات”، وتابعت “لقد قررت الخروج والعمل فكانت البداية العمل بجمع زجاجات البلاستيك، ولكن سرعان ماساءت حالتها الصحية، فقامت بشراء “توك توك” ليمكنها من توفير الحياة الملائمة لها ولأطفالها.

المصدر: هبة أنيس / جريدة: التحرير .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0