0 تعليق
743 المشاهدات

طرح عقار جديد لعلاج مرضي التصلب



أعلن رئيس قسم الاعصاب بمستشفى ابن سينا ورئيس جمعية الاعصاب الكويتية الدكتور جاسم الهاشل عن طرح عقار جديد لمعالجة مرض التصلب اللويجي وهو (داي ميثايل فيوماريت) الذي يعمل على الحد من انتكاسات هذا المرض لتكون بذلك اول دولة في الشرق الاوسط تطرح هذا الدواء.
واضاف الدكتور الهاشل ان مرض التصلب اللويجي هو اضطراب في جهاز المناعة ينشأ عنه تكوين اجسام مضادة تهاجم الجهاز العصبي المركزي لتبدأ عملية تقشير لغلاف الاعصاب في المخ والنخاع الشوكي ما ينتج عنه اضطراب في عملية نقل النبضات العصبية في الجسم.
واوضح ان نسبة اصابة النساء بهذا المرض اكثر منها عند الرجال كما انه يصيب الاطفال في بعض الحالات لافتا الى انه كلما كان تشخيص المرض مبكرا كان بالامكان معالجته بطريقة اسرع واسهل اما اذا تأخرت عملية التشخيص فقد يتطور المرض ويؤدي الى ضمور الاعصاب مما يصعب عودة المريض الى ما كان عليه.
وذكر ان (التصلب اللويجي) مرض قديم غير انه قد شهد اخيرا تطورا كبيرا في عملية تشخيصه وعلاجه بسبب البحوث الطبية والتطور الكبير الذي شهده جهاز الرنين المغناطيسي مشيرا الى ان الادوية كانت تؤخذ عن طريق الحقن لكنها باتت تؤخذ عن طريق الفم لتخفيف العبء على المريض . وقال ان عدد المصابين بهذا المرض في الكويت يبلغ ما بين 1600 و1700 مريض حسب اخر احصائية ثلثهم من النساء.

 

 

المصدر : دروازة نيوز

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3610 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3947 0
خالد العرافة
2017/07/05 4529 0