0 تعليق
669 المشاهدات

احياء التراث : تم انجاز مشروع مأوى الايتام فى بيت لحم



قدمت جمعية احياء التراث الإسلامي اليوم تبرعات بقيمة 605 آلاف دولار لكل من لجنة زكاة القدس الفلسطينية وجمعية التكافل الخيرية الاردنية.

وسلم سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج امين صندوق لجنة زكاة القدس اشرف سلهب دعما مقدما من جمعية (احياء التراث) بقيمة 363 الف دولار كما سلم دعما آخر من الجمعية نفسها بقيمة 242 ألف دولار لنائب رئيس جمعية التكافل الخيرية الاردنية (الرمثا) خالد النواصرة.
وقال السفير الدعيج ان الدعم المقدم للجمعيتين “يأتي في اطار العطاء الكويتي وترجمة لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لدعم الشعب الفلسطيني واغاثة اللاجئين السوريين”.
واضاف ان سفارة دولة الكويت في الاردن تتواصل منذ سنوات مع مؤسسات فلسطينية لدعم انشطتها في فلسطين انطلاقا من موقف دولة الكويت الداعم للشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجهة ممارسات الاحتلال حتى تحرير ارضه واقامة دولته المستقلة.
واشار الى ان الدعم المقدم للجمعيات الاردنية “يأتي لاغاثة اللاجئين السوريين في الاردن ضمن نشاط انساني كويتي مكثف يأخذ طابع الاستمرارية من خلال وفود شعبية بدأت بالنشاط الإغاثي منذ اندلاع الازمة السورية”.
من جانبه قال سلهب  ان التعاون القائم بين جمعية احياء التراث الاسلامي ولجنة القدس يتواصل منذ نحو 15 عاما واثمر عن مشاريع حافظت على هوية المقدسيين وثبتتهم على ارضهم.
ووصف التبرع والتعاون مع الجمعية بأنه “عطاء انساني مهم جدا خاصة في هذه الفترة العصيبة من حياة مدينة القدس والمقدسيين” مؤكدا ان هذا العطاء “ليس بغريب على دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا لدعم الشعب الفلسطيني بتوجيهات من صاحب السمو امير دولة الكويت لدعم صمود الشعب الفلسطيني على ارضه”.
واشاد سلهب بدور البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن ورئيسها السفير الدعيج “لدورها كحلقة وصل مع الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال”.
واوضح انه بفضل تبرعات جمعية احياء التراث الاسلامي تم انجاز مشروع مأوى الايتام ومسجد عائشة في مدينة بيت لحم مشيرا الى ان التبرع الحالي هو لرعاية 200 اسرة و3500 يتيم تكفلت دولة الكويت بدعمهم اضافة الى مشاريع حملات الاغاثة وتقديم العون لاسر الجرحى.
في السياق ذاته قال النواصرة ان الدعم المقدم من دولة الكويت سيخصص لاغاثة حوالي 5500 اسرة سورية لاجئة تعيش في محافظة اربد شمالي الاردن توزع على اسر الايتام والمفقودين اضافة الى الرعاية الصحية ودفع اجور المساكن وتوزيع طرود غذائية وغيرها من البرامج.
واشاد النواصرة بالدعم الكويتي “السباق والمتواصل” للتعامل مع تداعيات الازمة السورية من خلال جمعية التكافل بهدف اغاثة اللاجئين السوريين والتخفيف من محنتهم مثنيا على جهود البعثة الدبلوماسية الكويتية ورئيسها السفير الدعيج في هذا المجال.
المصدر : جريدة الكويتية

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3938 0
خالد العرافة
2017/07/05 4524 0