0 تعليق
2277 المشاهدات

دعوة الى التفاؤل بقلم \ ياسمين القلاف



لم تمنع الاعاقة ( اضطراب طيف التوحد ) الطفل ياسين من مواجهة الجمهور والعزف على البيانو بل انه قدم اداء متميز وجميل موجه تركيزه الكامل على العزف وعلاوة على ذلك قام ياسين واخته بعزف مقطوعة سويا وهذا يعتبر انجاز غير متوقع .

كنت اتمنى ان ارى ياسين بالمدرسة مع اصدقاءه يشارك فى نشاط مدرسى كالرياضة والموسيقى وغيرها من الانشطة المختلفة ولكن لصعوبة الحصول على المدرسة المناسبة التى تلبى احتياجات ياسين وغيره من اطفال التوحد من قلم الى معلم و اضطررت ان اقوم انا شخصيا بتدريس ياسين بالبيت ووضعت برنامج له وحددت له اهداف ومنهج خاص فيه والحمدلله اكملنا سنة الان بالتعليم داخل المنزل وهناك تطور اكاديمى ملحوظ عليه واتوقع لو كان داخل المدرسة ما كان تقدم مستواه الاكاديمى كما هو الحال عليه فى المنزل وايضا تم وضع اهداف بالسابق لتعزيز التواصل والتفاعل الاجتماعى عند ياسين من خلال اللعب وقضاء اكثر وقت ممكن معه .

ومن خلال اللعب تطور ياسين اجتماعيا بشكل جيد وواضح وهذا يرجع لتعاون الاسرة على العمل مع ياسين والايمان به وعلى وضع اهداف واضحة تساعد فى تطوير الطفل منذ بداية تشخيصه .

اختتم كلامى واقول انه من يتسلح بسلاح الامل والايمان والرضا والصبر والسعى للتغير للافضل يستشعر التقدم والتطور ويصل الى اهدافه .

 

 

الطفل \ ياسين

الطفل \ ياسين

 

 

اختكم : ياسمين القلاف
عضوة في جمعية التوحد البريطانية
ناشطة في مجال التوحد

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3929 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0