0 تعليق
831 المشاهدات

Ooredoo تطلق برنامج «نعين ونعاون» التطوعي



فرص تدريبية لحث الشباب على العمل الاجتماعي

اعلنت Ooredoo الكويت، احدى شركات مجموعة Ooredoo العالمية، عن انطلاق برنامجها التدريبي «نعين ونعاون»، الذي يهدف الى تدريب الشباب على العمل التطوعي، وذلك بالتعاون مع مؤسسة Spread the Passion غير الربحية.
وفي مؤتمر الاعلان عن البرنامج، الذي أقيم يوم امس في مقر الشركة الرئيسي، قال مجبل الايوب، مدير ادارة الاتصال في الشركة: «ترتكز سياستنا المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية في Ooredoo على اهمية دعم وتمكين فئة الشباب، ونجد اهمية قصوى في زرع روح الاهتمام والعطاء لدى هذه الفئة الاساسية في مجتمعنا، التي تمثل حتماً مستقبل هذا الوطن». وتابع: «نطمح الى ان يتم تنظيم عملية العمل التطوعي وان يتوسع على مستوى الكويت وفي شتى المجالات».
وقالت الدكتورة فاطمة الموسوي ممثلة Spread the Passion: «نحن فخورون لاختيارنا من قبل Ooredoo للعمل على هذا البرنامج، ونسعى من خلال منظمتنا الى الهام الافراد عن طريق نشر امثلة ناجحة من البيئة نفسها، وكلنا امل في ان يعود هذا البرنامج بالنفع على جميع المشاركين».
وتستمر الفترة التدريبية للبرنامج، الذي يعتبر جزءاً أساسياً من استراتيجية الشركة المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية، لمدة شهر يتم من خلالها تأهيل المتطوعين مع مكثف يشمل ورشة عمل ومخيما تدريبيا وفق معايير عالمية بإدارة منظمة Spread the Passion.
وقال يوسف الشلال مدير ادارة المسؤولية الاجتماعية والاتصال الاجتماعي: «نأمل من خلال هذا البرنامج في خلق جيل من الشباب الكويتي يعي اهمية التطوع والعطاء، ونحن على ثقة ان تزامن الفترة التدريبية مع شهر رمضان الفضيل وفترة العطلة الصيفية لمعظم الشباب من الفئة المستهدفة، سيكون سبباً في الاقبال الكبير للمشاركين».
وتوضيحاً لخطة البرنامج، قالت سارة القبندي المسؤولة عن المسؤولية الاجتماعية والرعايات: «سيكون هذا البرنامج المستمرجزءا اساسيا من استراتيجيتنا، وسيلعب الشباب المشاركون في هذا البرنامج دوراً كبيراً في خطتنا للمسؤولية الاجتماعية في المستقبل، سيتم منح المشاركين شهادات معتمدة في مجال التطوع بعد انتهائهم من الدورة التدريبية، وتهدف الدورة بشكل اساسي الى تنمية وإثراء مواهبهم. يستطيع المشاركون التسجيل عن طريق زيارة موقعنا الالكتروني وسيتم التواصل معهم ومتابعة التسجيل».

مفهوم مواطنة الشركات
وتحدثت بشاير العواد، من مؤسسة عطاء عن دور شركات الاتصالات في تنمية المجتمع، مركزة على موضوع «مواطنة الشركات»، مبينة ان Ooredoo عززت هذا المفهوم عن طريق هذا المشروع وهذه الحملة. وأثنت العواد على دور شركات الاتصالات كونها تصل الى كل فئات المجتمع.

 

 

المصدر : جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0