0 تعليق
573 المشاهدات

نبيل الخرافى : تم ربط الرعايه السكنيه مع الوزارات والهيئات



[B]اعلن نائب المدير العام لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس نبيل الخرافي عن مباشرة المؤسسة رسميا استقبال جميع الطلبات والمعاملات الاسكانية للمواطنين عبر خدمة التراسل الالكتروني بعد ان انتهى قطاعه من تأسيس وانجاز مشروع المكننة والربط الآلي لخدمات المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وقال الوكيل الخرافي ان المؤسسة الاسكانية انجزت هذا المشروع الحيوي الكبير الحضاري في وقت قياسي حيث تعتبر الاسكان اول جهة حكومية تطبق العمل بهذا النظام المتطور بشكل فعلي وصار باستطاعة المواطنين انجاز كافة معاملاتهم الاسكانية دون عناء الحضور للمؤسسة او فروعها بمافي ذلك فتح ملفات الطلب الاسكاني لاول مرة بحيث ينتهي عهد مراجعتهم للمؤسسة بمجرد تفويضها في اقرار اعد لهذا الغرض حيث يخولها الحصول على المستندات اللازمة لفتح طلب اسكاني جديد او طلب لتحديث البيانات وذلك من خلال ربط بينها وبين الوزارات والجهات الحكومية الاخرى.
وقال الخرافي انه تم الربط مع الوزارات والهيئات الحكومية وعددها عشر هي: ديوان الخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية ووزارة العدل وبنك التسليف وهيئة المعلومات المدنية ووزارة الداخلية وشؤون القصر ووزارة الشؤون ووزارة الكهرباء ووزارة المواصلات، وسنضيف المزيد من الوزارات والجهات الحكومية الأخرى مثل وزارة التربية حين تنتهي الاجراءات الفنية الخاصة في مشروع الربط الآلي.
وأكد ان هذا الانجاز الحضاري يحقق عنصرين اساسيين الاول تقديم خدمة اسكانية متطورة وسريعة للمواطنين والعنصر الثاني ركوب عجلة التطور والتنمية الحضارية التي فرضتها الطفرة الالكترونية على البشرية في أرجاء المعمورة.
وقال المهندس الخرافي ان المواطن يستطيع ان ينجز معاملته وهو في مقر عمله او حتى وهو في اجازته خارج البلاد وذلك من خلال الدخول الى ملفه الاسكاني بواسطة رقم سري خاص به يحصل عليه بشكل فوري عندما يوقع اقرار التفويض للاسكان في المرة الاولى. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0