0 تعليق
490 المشاهدات

مطار أبوظبي الدولي يطور خدماته للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة



[B]أعلنت شركة أبوظبي للمطارات اليوم عن خططها لتطوير المرافق والخدمات الأساسية التي يقدمها مطار أبوظبي الدولي للمسافرين ذوي الحركة المحدودة والاحتياجات الخاصة. وقد أسست الشركة لجنة إرشادية مؤلفة من ممثلي المؤسسات ذات الصلة مثل، شركة طيران الاتحاد والهيئة العامة للطيران المدني ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية. وستعمل اللجنة سوياً مع مختلف الجهات والشركاء لتطبيق هذا المشروع الذي من شأنه جعل تجربة السفر في مطار أبوظبي الدولي تجربة سلسة وميسرة لكافة المسافرين على اختلاف احتياجاتهم.

ويشمل المشروع تعديلات في مرافق المطار لخدمة المسافرين ذوي الحركة المحدودة وتدشين خدمات خاصة لهذه الفئة من المسافرين يشرف عليها طاقم محترف مُدرب خصيصاً لهذا الغرض، كما وسيتم تدريب كافة الموظفين الذي يتعاملون مباشرة مع المسافرين، إضافة إلى تطبيق نظام لدراسة معايير أداء المطار في التعامل مع هذه الفئة تتماشى مع الأنظمة المحلية والعالمية النافذة في هذا الشأن.

وقال المهندس أحمد الهدابي، نائب أول الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات في شركة أبوظبي للمطارات، "يعد تطوير خدمات ومرافق تتناسب مع إحتياجات كافة المسافرين مثل ذوي الحركة المحدودة، جزءاً هاماً من إستراتيجيتنا لتحسين تجربة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي. وكمشغل لأحد المطارات الرائدة عالمياً، سنحرص على مساندة لجنة التوجيه لخدمات المسافرين ذوي الحركة المحدودة لتحقيق أهدافها وسنعمل جاهدين في التواصل مع كافة شركائنا لتحسين تجربة السفر لكافة مسافرينا".

تشمل التعديلات عند انتهاء المشروع مواقف خاصة للسيارات، وطاقم موظفين مؤهل لتسهيل متطلبات سفرهم، إضافة إلى تخصيص نقاط إتصال في جميع أنحاء المطار ومنافذ دخول مسهَله لمرافق المطار المختلفة.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3556 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3872 0
خالد العرافة
2017/07/05 4480 0