0 تعليق
753 المشاهدات

الكويت تعود إلى تنظيم راليات الدفع الرباعي بعد انقطاع 26 عاماً



من أبرز المشاركين في الرالي منهم السائق محمد المناعي من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

تستعد دولة الكويت للعودة من جديد إلى تنظيم واستضافة الراليات المتخصصة في سيارات الدفع الرباعي بعد غياب دام 26 عاما عبر تنظيم (باها الكويت) المقررة إقامته من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري.
ويأتي تنظيم الحدث من قبل نادي باسل السالم الصباح لرياضة السيارات والدراجات النارية برئاسة رئيس مجلس الإدارة الشيخ علي الفواز الصباح ورئيس لجنة الراليات والمشرف على الرياضات الرملية والراليات الشيخ عذبي نايف الأحمد الصباح مباشرة بعد النجاح الكبير الذي سجله النادي خلال السنوات الأخيرة من خلال تصديه لمهام تنظيم رالي الكويت الدولي إحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات.
وأغلق باب التسجيل في رالي (باها الكويت) بمشاركة 37 سيارة موزعة بالإضافة إلى الكويت على ثلاث دول خليجية هي السعودية والإمارات وقطر.
وسيكون من أبرز المشاركين في الرالي بطل الشرق الأوسط السابق للراليات وبطل (فيا) كأس العالم للباخا السابق الشيخ القطري حمد بن عيد آل ثاني إضافة إلى السائق محمد المناعي (من ذوي الاحتياجات الخاصة).
كما سيشارك في الرالي الفائز برالي حائل العام الماضي السعودي إبراهيم المهنا إلى جانب مواطنه صاحب الخبرة الكبيرة في هذا المجال أحمد الشقاوي فضلا عن مشاركة علي الشاو وياسر سعيدان الذي حقق لقب سيارات ال(تي 3) في كأس العالم للكروس كانتري.
وسيقود البطل مشاري الظفيري دفة المشاركين في الكويت وهو الحائز على لقب المجموعة (إن) في بطولة الشرق الأوسط للراليات في العامين الماضيين.
وسينظم رالي (باها الكويت) على غرار الراليات الصحراوية الأخرى إذ سيتم تقسيم السيارات المشاركة إلى ثلاث فئات هي (تي 1) و(تي 2) و(تي 3).
وأعرب مدير رالي (باها الكويت) مشاري السبتي عن بالغ سعادته بعودة راليات الدفع الرباعي وقال: “كنت أخطط لإعادة (باها) الكويت إلى الروزنامة المحلية منذ ثلاث سنوات لكنني لم أرد أن أتسرع في إعادته إلى الواجهة من جديد لأنه كان بحاجة إلى دراسة متأنية”.
ولفت إلى أنه استعان بخبرات عدد من المنظمين وأصحاب الخبرات “ليتسنى لنا إخراج الرالي بالصورة التي نأملها جميعا وتعكس قدرات الكويت على تنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية المهمة”.
المصدر: جريدة كونا .

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3883 0
خالد العرافة
2017/07/05 4488 0