0 تعليق
636 المشاهدات

الكندري: المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة يدعم 32 مشروعاً في 10 محافظات



يسعى المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة والتابع لبيت الزكاة إلى تنفيذ المشروعات الخيرية التنموية وتقديم المساعدات في كافة المحافظات المصرية والتي تساهم في نهوض و تقدم البنية التحتية للمجتمع المصري وبالتالي دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات من خلال تنفيذ المشروعات التنموية الخيرية و الأنشطة المختلفة في كافة المحافظات المصرية و التي تصب في مصلحة المجتمع و تزيد أواصر المحبة و التعاون المثمر بين البلدين.
وفي هذا الإطار صرح مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية إسماعيل عبدالله الكندري أن بيت الزكاة قام بتأسيس المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في جمهورية مصر العربية عام 1987 تحت مسمى مكتب بيت الزكاة في القاهرة، بناءاً على رغبة المحسنين الكرام من الكويت، وحبهم للعمل الخيرى في بلدهم الثاني جمهورية مصر العربية.
وأضاف الكندري أن من المشاريع التي قام بها المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة خلال الفترة من يناير و حتى يونيو 2016، مشروع كافل اليتيم حيث بلغ عدد الأيتام المكفولين 2962 يتيماً، ومشروع طالب العلم حيث بلغ عدد الطلبة المكفولين 1050 طالباً. كما يقوم المكتب وضمن أنشطته المعتادة بتقديم المساعدات المادية والعينية لأبناء الأسر الكويتية بالقاهرة والمسجلة بالمشروع و عددهم 22 أسرة، و عمل متابعات دورية لهم.
وقال الكندري إن المكتب قام أيضاً بافتتاح مسجد أم سالم الزمانان و مسجد خالد بن الوليد بمحافظة البحيرة يوم الجمعة الموافق 8/4/2016 ، وذلك بحضور كلاً من محافظ البحيرة الدكتور/ محمد عي سلطان، و وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، و وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة نائباً عن وزير الأوقاف المصري فضيلة الشيخ سلامة حمود عبدالرزاق، و نائب المدير العام للخدمات الاجتماعية ببيت الزكاة الكويتي السيد محمد فلاح العتيبي، و مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية السيد اسماعيل عبدالله الكندري، و عدد من المسئولين و الأهالي.
وأوضح الكندري بأن المكتب يقوم بتنفيذ ودعم عدة مشاريع خيرية وصل عددها إلى 32 مشروعا في 10 محافظة، ويحرص المكتب على معاينة المشاريع وصيانتها بشكل مستمر.
كما نفذ مشروع ولائم الإفطار لعام 1437هـ / 2016م عن طريق تجهيز عدد 7794 كرتونه مواد غذائية جافة، تم توزيعها على أسر الأيتام المدرجة لدى المكتب بالإضافة الى الأسر الفقيرة وذلك من خلال قوافل الخير إلى المحافظات المصرية، و تم التوزيع في 18 محافظة بجمهورية مصر العربية.
وأعرب الكندري في الختام عن شكره وتقديره للمتبرعين والمحسنين الكرام الذين جادت أياديهم البيضاء بالعطاء الجزيل بالتبرع لبيت الزكاة بشكل عام، وللمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة بشكل خاص، تقديراً للدور المتميز في العمل الخيري لخدمة المجتمع.

 

 

المصدر : نافل الحميدان \ جريدة الوطن

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0