0 تعليق
473 المشاهدات

منظمة السياحة العالمية: يجب توفير سبل السفر والسياحة للمعاقين



أعلنت منظمة السياحة العالمية، عن إقامة الاحتفال بيوم السياحة العالمية بالعاصمة التايلاندية ” بانكوك” الثلاثاء المقبل، تحت عنوان ” السياحة للجميع .. التعزيز العالمى للمعاقين”.

وأكدت منظمة السياحة العالمية، عبر موقعها الإلكترونى، أن لكل شخص الحق فى الحصول على خدمات الترفيه والسياحة على قدم المساواة، وأشارت إلى وجود نحو مليار شخص يتعيشون مع الإعاقة فى جميع أنحاء العالم إلى جانب كبار السن والأطفال الصغار، لازالت تواجههم عقبات فى الحصول على أسياسات السفر مثل المعلومات الواضحة والموثوق بها .

وقال طالب الرفاعى، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إن احتفالية اليوم العالمى للسياحة هذا العام “السياحة للجميع” تشكل تحديا لتايلاند والعالم، مشددا على الاعتراف بضرورة الوصول فى السياحة لاستيعاب أى مكان قد يسافر إليه ذى الاحتياجات الخاصة وتوفير كافة الخدمات من نقل وبيئة مناسبة ومعلومات لإتاحة الفرصة للجميع لقضاء إجازاتهم .

كما تشمل الاحتفالات عقد جلسة عن “السياحة والإعلام” الاثنين المقبل، بحضور عدد من الخبراء لتبادل الآراء لوضع استراتيجيات مبتكرة فى تنمية السياحة يمكن الوصول إليها لتحسين البنية التحتية والمنتجات والخدمات التي تضيف قيمة إلى الوجهات وتعزيز قدرتها التنافسية فى سوق السياحة العالمى.

المصدر : ميرفت رشاد \ اليوم السابع

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0