0 تعليق
386 المشاهدات

«كان»: مستمرون في تدريب أطباء الرعاية الأولية



أكد نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بالسرطان (كان)، د. خالد الصالح، استمرار الحملة بالتعاون مع الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة لتدريب أطباء الرعاية الأولية، وتنشيط معلوماتهم حول العلامات الأولى لمرض السرطان.

وقال الصالح، في تصريح صحافي أمس، إن تنسيقا تم مع مديرة الإدارة د. رحاب الوطيان بهذا الخصوص، مشيرا إلى الانتهاء من الدورة السادسة والثلاثين التي أقيمت بتاريخ 15/11/2015 من مختلف المناطق الصحية في الكويت.

وأضاف أنه تم التعاون بالبرنامج العلمي للدورة مع استشاريي الأورام بمركز الكويت لمكافحة السرطان، كما تضمن البرنامج العلمي محاضرة حول علاقة الهرمون بأمراض السرطان. وأوضح أنه بانتهاء الدورة السادسة والثلاثين يصبح عدد المتدربين من أطباء الرعاية الأولية حتى نهاية ديسمبر 2015 نحو 772 طبيبا.

وأشار إلى أن هذه الدورات مستمرة، وتتلقى الثناء من المشاركين من الأطباء الذين أوضحوا ذلك بالاستبيان الذي وزع عليهم للوقوف على آرائهم ومقترحاتهم حول الدورة، ومن خلالها تمت المطالبة باستمراريتها لتنشيط معلوماتهم ولاستفادتهم منها بما تحمله من معلومات تفيدهم في عملهم، لافتا إلى أن الهدف الذى تسعى إليه الحملة بالتعاون مع إدارة الرعاية الأولية هو التعرف على العلامات الأولية للأورام، والذي يوفر الوقت الطويل من ظهور الأعراض إلى التشخيص، وبالتالي يحقق زيادة في نسب الشفاء. وأكد د. خالد الصالح أنه نظرا لأهمية هذا النشاط العلمي، فقد حصل برنامج الدورة من معهد الكويت للاختصاصات الطبية على 4 نقاط من نظام التعليم الطبي المستمر. وحث الصالح أطباء الرعاية الأولية على المشاركة بهذه الدورات.

المصدر : عادل سامى \ جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3611 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3948 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0