0 تعليق
455 المشاهدات

الأولمبية: فعاليات اليوم الرياضي تدعم المتميزين



 أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد جابر العلي الصباح أن تنظيم اللجنة فعاليات يوم الكويت الرياضي الأول بمشاركة عدد كبير من الاتحادات الرياضية والأندية المتخصصة واللجان الرياضية التابعة للجنة يأتي دعما للرياضيين الكويتيين المتميزين.
وقال الشيخ فهد الجابر في تصريح للصحافيين عقب حضوره حفل ختام الفعاليات الذي أقيم في استاد جابر الأحمد الدولي مساء أمس السبت ممثلا لراعي اليوم الرياضي وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود إن اللجنة الاولمبية ستواصل عملها في دعم وتنظيم البرامج والأنشطة الرياضية التي تخدم أبناءنا الرياضيين.
وأشاد بجهود اللاعبين واللاعبات المشاركين في مسابقات هذا اليوم والذين تنافسوا بروح رياضية تحت رعاية اتحاداتهم وأنديتهم منوها بفقراته وأنشطته التي أسهمت فيها جهات عدة ونالت استحسان جميع من حضر الحفل من جماهير وأولياء أمور اللاعبين.
ترحيب
من جانبه رحب رئيس اللجنة المنظمة لليوم الرياضي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي في كلمته الختامية بالمسؤولين الرياضيين واللاعبين المشاركين بهذا الحدث الرياضي الذي استمر على مدى تسعة أيام واختتم اليوم بمشاركة كبيرة من منتسبي الاتحادات والأندية الرياضية لنيل ألقاب منافساته التي تقام للمرة الأولى.
وقال العتيبي إن اللجنة تنوي إقامة هذا الملتقى الرياضي سنويا وهو بمنزلة يوم رياضي أولمبي كويتي وشهد مشاركة 14 اتحادا رياضيا وهي اتحادات الرماية والجودو والتايكوندو وكرة القدم والسلة والطائرة واليد وكذلك المبارزة والملاكمة ورفع الأثقال والجمباز وألعاب القوى والكراتيه والتنس.
وأضاف أن عشرة أندية متخصصة شاركت أيضا في هذا اليوم وهي النادي الكويتي الرياضي للمعاقين والهجن والبحري والالعاب الشتوية والصيد والفروسية والأحمدي للفروسية وفروسية الفروانية وفروسية الجهراء ونادي سلوى الصباح للفتيات واللجنة الكويتية للدراجات الهوائية اضافة الى الجمعية الكويتية لأولياء أمور اللاعبين.
وذكر أن مبادرة اللجنة الأولمبية الكويتية بإقامة هذا اليوم تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لخدمة الرياضيين ورعايتهم.
وأشاد بدعم راعي الحفل الشيخ سلمان الحمود لهذا اليوم الذي منح الفرصة لتعاون الهيئات الرياضية للعمل المشترك والتنافس فيما بينهم لاسيما في فئتي الشباب والناشئين.
وأوضح أن اللجنة الأولمبية ستسعى إلى عقد مؤتمر رياضي دولي لبحث الآليات والاستراتيجيات لرؤية مستقبلية لتطوير الحركة الرياضية الكويتية من خلال التعاون المشترك بين كل مؤسسات الدولة والسلطتين التشريعية والتنفيذية والهيئات الرياضية وسيتم وضع الحلول المناسبة لتطوير العمل الشبابي الكويتي وتطوير الرياضة الكويتية.
وتقدم بالشكر لكل جهات الدولة المشاركة في تنظيم هذا اليوم الرياضي وفي مقدمتها الهيئة العامة للرياضة ووزارات التربية والداخلية والإعلام والصحة والكهرباء والماء والإدارة العامة للاطفاء والبلدية واتحاد الجمعيات التعاونية وكل من ساهم بانجاح الفعاليات من منظمين ومتطوعين متمنيا أن يستمر تنظيم هذا اليوم في الأعوام المقبلة.
وشهد الحفل تكريم اللاعبين واللاعبات الفائزين في المسابقات وسط مشاركة مميزة من طلاب وطالبات مدارس وزارة التربية كما تم تقديم أوبريت فني وطني بمشاركة الفنان عبدالرحمن العقل والمطربة الشابة شهد.

 

 

المصدر : جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3049 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3367 0
خالد العرافة
2017/07/05 4022 0