0 تعليق
452 المشاهدات

5 آلاف طالب وطالبة يشاركون في «ألوان أسترالية»



برعاية «فيفا» والكلية الأسترالية في الكويت

بدعم من السفارة الأسترالية بدولة الكويت تقام مسابقة الرسم للطلبة تحت شعار الوان استراليا والتي بدأت من تاريخ 12 ديسمبر 2016 حتى 26 يناير الحالي بمشاركة أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة والعدد يتزايد بمشاركة المدارس الخاصة ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة. باب المشاركة في المسابقة مازال مفتوحاً للطلبة من جميع المراحل التعليمية، وللمدارس الحكومية والعربية والمدارس الخاصة والأجنبية. والهدف من المسابقة ان يعبر الطلاب عن مشاعرهم ومعرفتهم عن الطبيعة الجميلة والتقدم والتراث الحضاري والعادات في دولة استراليا عبر رسوماتهم سواء بالألوان المائية او الشمعية أو أي مواد تمكنهم من الإبداع في رسم صوره عن أستراليا وتنمية وتطوير التفاهم بين الثقافات عن طريق التعلم والاستفادة من ثقافة الطالب ومن ثقافة الآخرين واستكشاف انعكاس مفهوم تبادل الثقافات على المستويين المحلي والعالمي واكتساب الخبرات والمهارات المتدرجة التي تتلاءم مع أعمار الطلاب ومستوياتهم وربطهم ببيئتهم والسير بالثقافة الفنية في مجالات تراثنا الفني والشعبي. تأكيد ذاتية الطلاب وإتاحة الفرص للتعبيري عن انفعالاتهم ومشاعرهم وتكوين شخصيتهم مع نمو الإحساس والإدراك الفني وتأكيد ذاتية الطلاب وإتاحة الفرص للتعبير عن انفعالاتهم ومشاعرهم وتكوين شخصيتهم والقدرة على الملاحظة والتفكير والتأمل والرؤية الدقيقة والنقد والتذوق الفني الهادف، وتنمية الإحساس والإدراك الفني. تقدم جريدة كويت تايمز اوراق الرسم للمشاركين من طلبة المدارس لرسم لوحة جميلة، ترسل بعدها للجريدة لتقوم لجنة تحكيم خاصة بفرز اللوحات الفائزة واختيار عشرة فائزين من المراحل المشاركة حسب التالي :- المدارس الابتدائية من (6 – 9 سنوات) المدارس المتوسطة من (11 – 13 سنة) المدارس الثانوية من (14 سنة وما فوق) بالإضافة إلى مشاركة المدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.
وسيتم منح جوائز قيمة للفائزين العشرة الأوائل من كل مرحلة حيث سيتم منح الثلاثة الأوائل درعاً مع جائزة قيمة وشهادة تقدير لكل فائز. بينما يمنح السبعة الآخرون جائزة قيمة أيضا بالإضافة لشهادة تقدير. كما سيحصل كل مشترك في المسابقة على شهادة تقدير. كما ستمنح المدارس المشاركة شهادة تقدير تسلم لهم بالحفل الختامي من راعي الحفل.
وتتكون لجنة التحكيم من فنانين خبراء من خارج قطاع التدريس حيث سيختارون أفضل الأعمال الفنية باختيار 10 فائزين لكل مرحلة . وسيتم تقييم الأعمال الفائزة من الرسومات من قبل لجنة التحكيم من حيث (الإبداع الجهد – الأسلوب والموضوع ) والكشف عن الطلاب الموهوبين وتنمية مواهبهم وقدراتهم الفنية والمهنية ، وفي نهاية المسابقة سيتم توزيع الجوائز على الفائزين من قبل راعي الحفل والرعاة واللجان الأخرى وبحضور الصحافة المقروءة والمرئية العربية والأجنبية في الحفل الختامي بدعوة الفائزين من الطلبة وأولياء أمورهم مديري ومشرفي التوجيه الفني ومدرسي الرسم من المدارس ألمشاركة لحفل توزيع الجوائز القيمة التي ستقدمها السفارة لهذه المسابقة المزمع اقامته في فندق كراون بلازا الثريا سيتي وبرعاية VIVA والكلية الأسترالية بالكويت.

 

 

المصدر : جريدة النهار

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0