0 تعليق
354 المشاهدات

الأنصاري: توظيف 20 باحثا عن العمل من ذوي الإعاقة



أعلن برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة، بدء مرحلة توظيف «20» باحثا عن العمل من ذوي الاعاقة الذين أتموا دورة التأهيل والتوظيف الخاصة ببطيئي التعلم التي بدأت في أبريل الماضي مدة 10 أشهر.

وقالت مدير ادارة تنمية القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة في البرنامج ايمان الانصاري في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء، ان «هذا الانجاز الوطني المتميز» لبرنامج اعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة يعد الاول من نوعه في البلاد.

وأوضحت ان البرنامج يسعى عبر مختلف اداراته الى توفير الفرص الوظيفية لمختلف شرائح المجتمع في كل التخصصات التعليمية والدراسية في مؤسسات القطاع الخاص.

وأشارت الى أن توفير تلك الفرص يتم من خلال برنامج عمل شامل لدعم العمالة الوطنية وتعديل التركيبة السكانية في الكويت وتحقيق الاهداف الوطنية في بناء اقتصاد وطني بسواعد شبابية كويتية.

وبينت الانصاري ان المشروع مر بعدة مراحل عبر جدول زمني شملت مرحلة الارشاد والتسجيل ومرحلة التدريب النظري لمدة أربع شهور ومرحلة التدريب الميداني لمدة شهرين تعقبها مرحلة التوظيف.

ولفتت الى تعدد اماكن التدريب بما يتوافق وتطلعات وطموحات هذه المجموعة حيث تمت في شركات مختلفة من القطاع الخاص مبينة ان البرنامج اعد مرحلة اخرى اضافية في مراحل العقد وهي «تقييم المشروع» ومتابعة الذين تم توظيفهم في مواقع عملهم.

واشادت الانصاري بتعاون مؤسسات القطاع الخاص ودعمها لهذا المشروع الوطني وهذا الانجاز المتميز الذي يفخر به برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.

 

 

المصدر : القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0