0 تعليق
445 المشاهدات

الخليفة: تعيين المستشارين بلجنة ذوي الاحتياجات جرى وفق اللائحة



أكد أن حيدر والشمري يتمتعان بخبرات واسعة

أكد رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة البرلمانية النائب مرزوق الخليفة حرص اللجنة على ايجاد التشريعات اللازمة التي من شأنها تطوير الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات، مشددا على ضرورة اشراك أصحاب الاختصاص في مطبخ اللجان البرلمانية كونهم الأكثر علماً ومعرفة بمشكلات ابناء هذه الفئة الغالية على قلوب الكويتيين.
وقال الخليفة في تصريح صحافي أمس: إن اللجنة وفقاً للائحة اتخذت باجماع أعضائها قرارات بتعيين مستشارين كويتيين لهم باع طويل في ميادين ذوي الاحتياجات الخاصة انطلاقاً من الحاجة الماسة لأصحاب الاختصاص والعارفين بمشاكل وهموم أبناء هذه الفئة .
وأفاد ان اللجنة ممثلة بجميع أعضائها وافقت على تعيين مدير هيئة شؤون ذوي الإعاقة السابق عصام حيدر مستشارا في اللجنة نظرا لتمتعه بخبرة وافية في مجال رعاية المعاقين.
ولفت الخليفة الى ان حيدر حاصل على شهادة اعاقة هو وأهله قبل ان يتم تعيينه في الهيئة في 2008 في حين ان احالته للنيابة العامة كانت بسبب صرف رواتب لمتوفين تبين أنها صرفت نتيجة عدم وجود نظام للربط الآلي في الهيئة وكذلك احيل بسبب رفع درجات الإعاقة التي قال: إن اللجان الطبية هي التي تضع التقييم.
وأشار الى ان اللجنة قامت أيضاً بتعيين أحد أبناء الفئة وهو عايد الشمري، مستشارا كونه أحد الشخصيات المختصة في هذا المجال بالاضافة الى انه حمل قضية المعاقين على عاتقه لسنوات طويلة وكان ملما بكل التفاصيل الصغيرة والكبيرة في قضايا المعاقين فضلا عن تمتعه بالخبرة التي تؤهله أن يكون مستشارا في اللجنة.
وأعرب الخليفة عن أمله في عدم الزج بأبناء هذه الفئة التي تعاني الكثير من الآلام والمعاناة في صراعات لا تخدم الجهود الرامية الى الارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات والارتقاء بها وفق تشريعات مدروسة بعناية فائقة.

 

 

المصدر : جريدة السياسة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0