0 تعليق
364 المشاهدات

جمعية المكفوفين كرّمت الأمهات



احتفاليتها شملت مسابقة لكتابة أجمل خاطرة عن «ست الحبايب»

للسنة الثامنة على التوالي، نظمت جمعية المكفوفين الكويتية احتفالها بعيد الأم أول من أمس، الذي شمل تكريم عدد من الامهات الكفيفات، وتنظيم مسابقة أجرتها لجنة شؤون المرأة بالجمعية، لكتابة أجمل خاطرة عن «ست الحبايب».

وفي هذه المناسبة قالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب، الشيخة الزين الصباح على هامش الاحتفال إن أمهات الكويت دائما هن الابتسامة الجميلة والحضن الدافئ، «ونتواجد اليوم بين الإخوة والأخوات لنقول لهم جزاكم الله خيرا وعساكم دائما على القوة».

من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين الكويتية، فايز العازمي عن سعادة أعضاء الجمعية بتكريم الأم الكفيفة، مشيرا إلى ان الجمعية التي تأسست عام 1972، من أقدم الجمعيات المختصة بالإعاقة البصرية في منطقة الشرق الأوسط، وهي الجمعية الوحيدة في الكويت التي تُعنى بالإعاقة البصرية، مؤكدا أن «هذه الجمعية لاقت اهتماما كبيرا من سمو الأمير وولي عهده، وسمو رئيس مجلس الوزارء، وكذلك لاقت اهتماما من كل مؤسسات المجتمع المدني، حيث ساهم الكثير من القطاعين الحكومي والخاص بتنمية هذه الجمعية ودعمها للاستمرار بعملها لتحقيق أهدافها الخاصة بالإعاقة البصرية».

وأضاف «نجتمع اليوم لنكرم المرأة الكفيفة، حيث إنها وصلت اليوم للعديد من المجالات، ووصلت إلى الكثير من المزايا مقارنة بزميلاتها من النساء المبصرات، لذلك تستحق منا كل تقدير، وقد سعى مجلس إدارة الجمعية منذ أكثر من 10 سنوات لتشكيل لجنة خاصة للمرأة الكفيفة تختص بشؤونها وتذلل كافة الصعاب التي تواجهها»، شاكرا من ساهم بدعم الكثير من الأنشطة والملتقيات الخاصة بالجمعية، ومن ساهم بإنجاح حفل عيد الأم، متمنيا للجنة شؤون المرأة المزيد من التوفيق. وتخلل الحفل إلقاء قصائد شعرية عن الأم، وحواريات بين عضوات الجمعية اللاتي قصصن على مسامع الحضور تجربتهن كأمهات كفيفات، وكيفية تذليلهن للعقبات اللاتي واجهنها بمساعدة الأهل والأقارب.

وفي ختام الحفل قام كل من رئيس مجلس إدارة الجمعية فايز العازمي، والرئيس الفخري لجمعية المكفوفين الكويتية فهد بوشيبة، والشيخة الزين الصباح، والشيخة شيخة العبدالله، بتكريم الأمهات الكفيفات.

فايز العازمي

 

جانب من الأمهات الحاضرات

الزين الصباح وشيخة العبدالله تكرمان إحدى الأمهات

 

 

 

المصدر : شهد المحاميد \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0