0 تعليق
429 المشاهدات

بالفيديو: طفلة تستعيد قدرتها على المشي بعد أشهر من المرض



تمكنت طفلة بريطانية من السير للمرة الأولى، بعد أشهر من معاناتها مع مرض باتن، والذي تركها فاقدة للبصر وغير قادرة على المشي أو حتى تناول الطعام.

وطوال العام الماضي، شاهد كل من ماثيو وغيل طفلتهما نيكول وهي تفقد قدرتها على الحركة، ولم تعد قادرة على الوقوف بثبات على قدميها، وباتت بحاجة إلى الدعم لتتمكن من تناول الطعام والشراب، لكن الطفلة الشجاعة أدهشت والديها في وقت سابق من هذ الشهر، عندما تمكنت من الوقوف من جديد والسير لبضع خطوات مع قليل من المساعدة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وعبرت غيل عن سعادتها باستعادة ابنتها القدرة على المشي بالقول “كانت نيكول في حفلة مع زملائها في المدرسة، وتمكنت من المشي ونحن نمسك بإحدى يديها، وتكرر الأمر خلال حدث لجمع التبرعات في جامعة والبول بعد ظهر هذ اليوم، وكنت على وشك أن أذرف الدموع من شدة السعادة”.

وأضافت والدة الطفلة: “منذ تشخيص مرض نيكول حاولنا التركيز على دفعها للحركة قدر الإمكان، لقد كان معلموها وأطباؤها متعاونين إلى أبعد الحدود، ونيكول نفسها لم تتوقف عن إدهاشنا، إنها طفلة قوية وشجاعة للغاية”.

وتخضع نيكول حالياً لعلاج استبدال الأنزيمات، في مستشفى غريت أورموند بالعاصمة البريطانية لندن، في محاولة لشراء المزيد من الوقت وإيقاف تطور المرض، لكن الأسرة تعرضت لصدمة جديدة، عندما تم تشخيص نفس المرض لدى شقيقة نيكول الصغرى جيسيكا.

ويعمل والدا نيكول حالياً على جمع التبرعات لتغطية نفقات علاج طفلتيهما، وفي نفس الوقت تمويل الأبحاث لصالح إيجاد علاج لهذا المرض، ونشر الوعي بين الناس حوله.

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3919 0
خالد العرافة
2017/07/05 4516 0