0 تعليق
464 المشاهدات

«الهجرة المصرية»: لجنة طبية للكشف على حالات الدمج بالكويت



 

في اطار التعاون بين وزارات الدولة المختلفة لخدمة المصريين بالخارج وتلبية احتياجاتهم، اصطحبت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج خلال زيارتها الحالية لدولة الكويت لبحث أوضاع الجالية المصرية هناك، لجنة من وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم، بهدف تخفيف الأعباء عن الطلبة المصريين من ذوي الاحتياجات الخاصة المقيمين بالكويت، وتسهيل اجراءات الامتحانات خلال العام الدراسي الجاري، وذلك بحضور السفير ياسر عاطف سفير مصر بالكويت، والسفيرة هويدا عصام قنصل مصر بالكويت، والنائب حمدي سعد سليمان النائب عن المصريين بالخارج بالبرلمان.
وستعمل لجنة وزارة الصحة على عمليات الكشف على الطلبة المصريين لتحديد حالات بطيئي التعلم أو حالات الدمج والسماح لهم باجراء الامتحانات المقرر لها الأول من أبريل المقبل، وذلك تسهيلا على الطلبة المصريين بدولة الكويت، كواحد من أهداف الزيارة، ووفقا للاجراء المتبع،يتعين على الطلبة المصريين من بطيئي التعلم المقيمين بالخارج العودة الى مصر لطلب شهادة الدمج وفقا لوزارة الصحة في الفترة من 1 سبتمبر وحتى 30 ديسمبر، كي يتسنى لهم اجراء الامتحانات الخاصة بهم في أي من الدول المختلفة.
وفي حالة تخطي الطالب للمدة المحددة، يصبح مضطرا للمكوث لمدة عام جديد لاجراء هذه الاختبارات، وعليه فكان التعاون بين وزارات الهجرة والصحة والتعليم لاصطحاب لجنة مختصة بعمليات الكشف الى الكويت، تسهيلا على الطلبة المصريين المتواجدين هناك، في خطوة جديدة لتلبية احتياجات ومطالب المصريين بالخارج.
وبدأت اللجنة فور وصولها لدولة الكويت صباح أمس الأربعاء العمل في الكشف على حالات الطلبة المصريين، حتى تتمكن من الانتهاء من فرز الحالات خلال فترة الزيارة.
وكانت وزيرة الهجرة التقت بعدد كبير من المعلمين العاملين بالكويت بمقر القنصلية المصرية لعرض مشكلاتهم، بحضور نائب برلماني عن المصريين بالخارج، مؤكدا أن زيارتها الحالية للكويت تأتي استكمالا لجهود الدولة للسعي لحل مشاكل المواطنين بالخارج، مؤكدة أن هناك تنسيق وتكامل في الجهود الحكومية.
وأضافت أن مصر تفتح أبوابها دائما لأي مواطن يرغب في العودة لأرض الوطن، مشيرة الى أن هناك فرص عمل ومشروعات قومية تحتاج لعطاء أبنائنا بالداخل والخارج.
يذكر أن وزيرة الهجرة سبق وأن التقت بالسفير الكويتي بالقاهرة محمد صالح الذويخ، ونقلت له تلك المشاكل في اطار العلاقات الأخوية والتي تعد نموذج للعلاقات العربية المتميزة.

المصدر : احمد شندى – القاهرة \ جريدة النهار

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0