0 تعليق
456 المشاهدات

عبدالرسول: تشرفنا بالتعاون مع أول بنك يبادر لعلاج الأطفال



البنك الوطني يعلن أسماء الفائزين بمسابقة «برسمة ارسم بسمة»

أقامت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بالتعاون مع بنك الكويت الوطني حفلا للإعلان عن الفائزين في مسابقة البنك التي أقيمت تحت عنوان «برسمة أرسم بسمة» والتي ركزت على الجوانب الإبداعية للفنانين والمواهب وذلك لتوظيف أعمالهم الفنية في مقر مستشفى بنك الكويت الوطني بهدف الارتقاء بالذوق الإنساني.

ومن جهته قال رئيس الجمعية عبد الرسول سلمان إن الجمعية تتشرف بأن تتعاون مع أول بنك يبادر إلى إنشاء صرح طبي لعلاج الأطفال الذين يعانون من أمراض مستعصية، موضحا أن هذا ليس غريبا على بنك الكويت الوطني.

ومن جانبها أكدت منال فيصل مطر مساعد مدير العلاقات العامة بالبنك الوطني أن البنك نظم هذه الفاعلية لجمع لوحات لمستشفى بنك الكويت الوطني والتي ستوجه بدورها لوزارة الصحة وهو مشروع كبير من البنك لصالح مرضى السرطان وفي عام 1996 تبرع البنك بمستشفى وهذه المرة هناك مستشفى لزراعة النخاع وسيتم افتتاحها قريبا، مشيرة إلى اهتمام البنك بالأعمال الاجتماعية التي تعتبر واجبا مجتمعيا مهما.

بدروه قال د.ميثم حسين رئيس وحدة الخلايا الجذعية بمستشفى بنك الكويت الوطني وأستاذ المناعة الإكلينيكية بجامعة الكويت إن الفاعلية جاءت لتعبر عن الشراكة المجتمعية عن طريق الفن عبر اختيار لوحة تكون معلقة بصورة أساسية في المبنى الجديد، مؤكدا أن مثل هذه الفاعليات ستستمر بعد افتتاح المركز.

هذا وأكدت حصة الهباد إحدى المشاركات في المسابقة أنها قدمت لوحتها وهي تشتمل على صورة فتاة صغيرة قوية تقوم بعمليات وتخرج سالمة بكامل قوتها وذلك بهدف إعطاء الأمل للأطفال قبل إجراء مثل هذه العمليات. من جانبه قال عبدالعزيز الجريب أحد المشاركين إن لوحته أكدت ان لكل شخص منا وبخاصة الأطفال له عالمه الخاص بأدق التفاصيل، مشيرا إلى أهمية المشاركة في المسابقة لدعم الأطفال بهذا العمل الفني، موضحا أنه علم بالمسابقة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية الاحتفالية تم الإعلان عن المشاركين في المسابقة بالاضافة الى أسماء الفائزين الثلاثة الأوائل وهم في المركز الأول خالد الشمري ثم سحر إدريس وزينب دشتي.

 

 

 

المصدر : اميرة عزام \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0