0 تعليق
385 المشاهدات

مركز «abc» للتدخل المبكر احتفل باليوم العالمي للتوحد



طفل من كل 68 يتعايش مع التوحد

احتفل مركز «abc» للتدخل المبكر لأطفال التوحد باليوم العالمي للتوحد، وذلك في فعالية ترفيهية أقيمت في حديقة الشهيد بالتعاون مع شركة «art space» وشركة «mms» للمأكولات الغذائية، وسط مشاركة من أولياء الأمور والأطفال، حيث شهدت الفعالية العديد من الفقرات والعروض المتنوعة مثل ورش الرسم والغناء وبعض الفقرات الترفيهية والتوعية بشأن أهمية التدخل المبكر لذوي التوحد.

وعلى هامش الفعالية أكد مؤسس مركز «abc» للتدخل المبكر لأطفال التوحد د.عبدالله العلي أهمية تضافر الجهود المجتمعية للاهتمام ودعم ذوي التوحد في العالم، لافتا إلى أن تلك الفعالية تأتي في إطار جهود المركز الرامية إلى التوعية المجتمعية بشأن التوحد، خاصة في ظل الاحصائيات التي تشير إلى أن 1 من ضمن 68 طفلا يتعايش مع التوحد، بينما هناك 3 أطفال يولدون يوميا في الكويت ولديهم توحد.

وأضاف العلي أن احتفالات الكويت بهذا اليوم المخصص لذوي التوحد يأتي في إطار الاحتفالات العالمية بهذا اليوم في 2 ابريل باعتباره واحدا من اربعة أيام مخصصة للصحة في منظمة الأمم المتحدة، مشيرا إلى أنه في ذلك اليوم تتم إضاءة المباني باللون الأزرق تضامنا مع التوحد.

ولفت إلى أهمية الدور الكبير الذي يلعبه التدخل المبكر في تطور حالة الطفل من ذوي التوحد، مشيرا إلى أن ذلك التدخل يساعد 60% من ذوي التوحد على الاندماج في المدارس العادية ومع المجتمع.

فحوصات طبية


 

المصدر : كريم طارق \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0