0 تعليق
339 المشاهدات

عبدالله يسأل الفارس عن مخالفات الوظائف الإشرافية والترقيات في «التربية الخاصة»



قدم النائب د. خليل عبدالله أبل سؤالا برلمانيا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس حول ما تردد عن وجود مخالفات إدارية في إدارة مدارس التربية الخاصة تتعلق في الوظائف الإشرافية والترقيات.

وطالب عبدالله إفادته وتزويده بالآتي:

1 ـ كشف بعدد رؤساء الأقسام الكويتيين وغير الكويتيين في مدارس التربية الخاصة حسب كل قسم بكل مدرسة من مدارس التربية الخاصة على حدة.

2 ـ هل يجوز قانونا لمعلمين غير كويتيين تعيينهم بوظيفة إشرافية ورئاسة أحد أقسام مدارس التربية الخاصة مع توافر عنصر كويتي مؤهل للمنصب الإشرافي نفسه وبالمؤهل الدراسي نفسه؟ إذا كانت الإجابة بنعم فما السند القانوني؟ وأما إذا كانت الإجابة بالنفي فما سبب تعيين بعض المعلمين من الوافدين بوظائف إشرافية رغم وجود معلمين كويتيين بالتخصص الأكاديمي نفسه والتعليم الدراسي نفسه؟

3 ـ ما آلية التعيين والترشيح في الوظائف الإشرافية ورئاسة الأقسام في إدارة مدارس التربية الخاصة؟ وفي حال وجود لائحة يرجى تزويدنا بها.

4 ـ ما آلية الترقيات لمعلمي إدارة مدارس التربية الخاصة؟ وفي حال وجود لائحة يرجى تزويدنا بها.

5 ـ هل يتم خضوع المعلمين بإدارة التربية الخاصة لاختبارات محددة للوظائف الإشرافية تراعي العدالة والمساواة بين الجميع؟ رجاء تزويدي بالإجراءات المتبعة في عملية الاختبارات للوظائف الإشرافية المتبعة لديكم ـ إن وجدت.

6 ـ هل هناك نية لدى إدارة مدارس التربية الخاصة لتعيين المعلمين الكويتيين بالوظائف الإشرافية بدلا عن الوافدين الحاليين؟

 

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0