0 تعليق
351 المشاهدات

عرض منتجات المعاقين في المقاهي الشعبية



ضمن خطة العمل لإبراز إبداعات المعاقين ودمجهم في المجتمع بادر القطاع التعليمي في هيئة ذوي الإعاقة وبالتعاون مع المقاهي الشعبية لافتتاح ركن خاص بمشغولات وإبداعات ذوي الإعاقة، وكانت الخطوة الأولى في مقهى الشميمري في شرق أمس الاول بحضور نائب المدير العام للقطاع التعليمي ماجد الصالح ومنسق عام المقاهي الشعبية عبدالعزيز المقدس ومراقب عام المقاهي الشعبية محمد التناك بالإنابة عن مدير عام المقاهي طعمة الشمري.

وأكد الصالح في تصريح أن افتتاح هذا الركن هو الخطوة الأولى لتشمل فيما بعد كل المقاهي الشعبية بكل المحافظات، مشيرا إلى انه بالتنسيق مع القطاع الطبي المسؤول عن إدارة رعاية المعاقين سيتم تقسيم الأماكن المخصصة لعرض المنتوجات في المقاهي بين إدارتي التأهيل المهني وإدارة رعاية المعاقين.

وشدد على ان الهيئة تعمل وفقا لرؤية دمج المعاقين في المجتمع وإبراز إبداعاتهم ومواهبهم لنقول للجميع انهم مبدعون وليسوا معاقين.

موضحا وجود أفكار عديدة سيتم تنفيذها بالتدريج ومنها إنشاء ورش حية في المقاهي، أو فتح منافذ لبيع المنتوجات لتكون حافزا إضافيا للمعاقين.

وأوضح الصالح ان القانون لا يسمح بذلك ولكن لا يوجد ما يمنع من إيجاد صيغة ما تشجع أبناءنا المعاقين تكون حافزا ماديا لهم لمزيد من الإبداع.

بدوره توجه مراقب عام المقاهي الشعبية محمد التناك بالشكر للقطاع التعليمي بالهيئة وإدارة التأهيل المهني على ما يقدموه لذوي الإعاقة وتشجيعهم على الإبداع.

وأكد أن أبواب المقاهي الشعبية مفتوحة أمام هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع، وجار دراسة تخصيص أكشاك داخل المقاهي للمعاقين أنفسهم يسوقون فيها منتجاتهم.

 

 

 

المصدر : بشرى شعبان \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3932 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0