0 تعليق
584 المشاهدات

«البابطين» ترعى يوم العلاج المهني الوظيفي



 

أعلنت مجموعة البابطين، عن رعاية يوم العلاج المهني الوظيفي السنوي السابع، المقام في مجمع الأفينيوز إبتداءً من يوم الخميس 13 أبريل  وحتى 15 أبريل، لنشر التوعية في المجتمع عن أهمية المعالج الوظيفي في حياة الأطفال ذوي الاحتياجات.
وسيكون الافتتاح غداً وهو اليوم الأول للعلاج المهني الوظيفي في تمام الساعة الرابعة. حيث تشجع مجموعة البابطين جيل المستقبل في نشر التوعية والفرصة للتعبير عن أنفسهم كأفراد وجماعات، والتي من شأنها إعدادهم لبدء حياتهم المهنية بثقة كبيرة والقدرة على التواصل مع الآخرين.
ويأتي هذا اليوم، بغية توعية المجتمع عن دور المعالج الوظيفي، وتخصصه في التعامل مع مشاكل القصور الحركي ومشاكل الإدراك التي تؤثر على الأداء الأكاديمي للطفل في المدرسة. ويستقبل يوم العلاج المهني السنوي السابع خلال الثلاثة أيام من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً  كل من يحب معرفة أهمية هذا المجال في مجتمعنا.
العلاج المهني الوظيفي هو من المهن الطبية المساندة التي تقوم على أساس التقييم ومن ثم العلاج لمهارات الحياة اليومية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جسدية أو عصبية أو ادراكية. وذلك من خلال تطوير قدراتهم، استعادتها كما كانت من قبل، أو الحفاظ عليها من التراجع والتدهور. يهتم اختصاصيو العلاج المهني الوظيفي بالتركيز على تحديد الحواجز البيئية وإزالتها مما يزيد من استقلالية المريض ومشاركته في الأنشطة اليومية. يركز العلاج المهني الوظيفي على أولويات واهتمامات المريض ومن ثم السعي لتحقيق هذه الأهداف. تركز تدخلات العلاج المهني الوظيفي على: التكيف مع البيئة، تعديل المهام، تعليم المهارات، وتثقيف المريض وأسرته من أجل زيادة المشاركة وأداء الأنشطة اليومية، وخصوصا الأنشطة ذات المعنى بالنسبة للمريض. يعمل اختصاصيو العلاج المهني الوظيفي بشكل وثيق مع كل من اختصاصيي العلاج الطبيعي واختصاصيي النطق والممرضين واختصاصيي العمل الاجتماعي والمجتمع المحلي.

 

 

المصدر : القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0