0 تعليق
440 المشاهدات

اختبارات لمعلمي ذوي الاحتياجات في المهارة المهنية



«القوى العاملة» نظمتها والنتائج الأحد

أعلنت نائبة مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع الموارد البشرية خلود شهاب انطلاق الاختبارات التحريرية المسبقة لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أن «هذه الامتحانات تأتي وفق النهج الجديد الذي تسير عليه الهيئة في تنفيذ مشروع اعتماد المهارة المهنية للعمالة المستقدمة».

وقالت الشهاب في تصريح صحافي على هامش تفقدها لجان الاختبارت التي أقيمت صباح أمس، بمقر ادارة اعتماد المهارة المهنية في منطقة أبو فطيرة «إن الدفعة الأولى شملت 43 معلماً ومساعد معلم واخصائياً، موزعين على فترتين الأولى تضم 21 والثانية 22 متخصصا بمدة محددة 60 دقيقة لكل اختبار».

وأشارت إلى أن «الهيئة تعمل على مراقبة وتنظيم لجان الاختبارات في اجواء مناسبة للمختبرين حتى يؤدوا اختباراتهم بأريحية دون مشاكل أو عراقيل»، لافتة إلى أهمية «التأكد من مستوى المهارات لدى المعلمين المختبرين ليكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم في كيفية التعامل مع هذه الفئة وفق طرق التدريس المطلوبة، ونعمل على جانبين في آلية اعتماد المهارة المهنية الأول للعمالة المحلية والثاني للخارجية لتغذية سوق العمل بالأكفاء».

من جانبها، قالت مديرة إدارة اعتماد المهارة المهنية سميرة مندني إن «الإدارة تقوم بإعداد وتطبيق الاختبارات المهنية على العاملين والمتقدمين للعمل بهذه المهن بغرض اختيار أفضل العناصر التي تقوم بالتدريس والرعاية لهذه الفئة المهمة من فئات المجتمع».

وأوضحت أن «الاختبارات شملت 3 مهن في تخصصات معلم احتياجات خاصة ومساعد معلم احتياجات خاصة واختصاصي اجتماعي احتياجات خاصة لتحديد المستوى المهاري لهم، والنتائج ستظهر الأحد المقبل»، مشيرة إلى ان «هناك أعدادا أخرى ستخضع للاختبارات وفق برنامج زمني محدد من قبل فريق العمل».

 

 

المصدر : ابراهيم موسى \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0