0 تعليق
531 المشاهدات

المرى : حفل «لمسة وفاء» لتكريم المساهمين والمساهمات كبار السن



 17 مليون دينار مبيعات جمعية «أم الهيمان» في ٢٠١٦

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية علي صباح السالم التعاونية «أم الهيمان» سابقا م.منصور المري تحقيق إنجازات قياسية واستقرار في النتائج المالية على الرغم من وجود جمعية صباح الأحمد الجديدة التي تعد منافسا قويا في استقطاب العديد من ابناء المنطقة، والركود الاقتصادي الذي عانت منه 90% من الجمعيات التعاونية في البلاد.

وأشار في مؤتمر صحافي له بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة خالد عبيد العتيبي وأمين السر سعد سلمان العازمي، وأمين الصندوق فهد الدوسري وذلك للحديث عن التقريرين الإداري والمالي لعام 2016، أشار إلى أن المبيعات شهدت نموا لافتا وصل إلى 16.8 مليون دينار بزيادة قدرها 418 ألف دينار عن العام الذي قبله. وتابع أننا قمنا في جمعية علي صباح السالم باتباع خطة تسويقية وخدمية وإنشائية نجحت في تعويض الخلل الحاصل بانتقال أعداد من المساهمين إلى جمعية صباح الأحمد، وكان لنا ما أردنا من التطوير والريادة وتحقيق النتائح المبهرة التي أذهلت الجميع، وهناك خطط طموحة مستقبلية ستحكي عنها الأفعال لا الاقوال.

وبسؤاله عن الخطط المستقبلية قال م. المري إن هناك خططا توسعية تنافسية تقوم على إنشاء فروع على طريقي الملك فهد والملك عبدالعزيز والخوض في غمار مراكز البر، حيث لدينا خبرة واسعة في المنافسة في هذا المجال وتقديم الافضل لرواد الفروع، بالإضافة إلى عزمنا إجراء توسعة شاملة في السوق المركزي ق9، تلبي تطلعات المستهلكين وتوفر لهم أكبر قدر ممكن من السلع التي يحتاجون إليها والتي يرغبون في الحصول عليها، بالإضافة إلى اننا سنفاجئ الجميع مستقبلا بالإعلان عن مول في منطقة علي صباح السالم ولكننا بانتظار الحصول على الموافقات وإعداد المخططات.

تقديم الأفضل

وأوضح أن مجلس الإدارة يلتزم بالأفعال، ولا يعد بالمفاجآت وإنما بتقديم الافضل للمساهمين الكرام مع تطوير العمل وتحسين الأداء وتنظيم المهرجانات التسويقية والأنشطة الاجتماعية الرائدة، فهدفنا هو إرضاء الجميع وتوفير الاجود لهم على الدوام، مشيرا إلى اننا ما زلنا في القمة وأرباحنا مميزة، وقد حصلنا على ثناء من مكتب المحاسبة بأننا من الجمعيات التي لم تتأثر بالركود الاقتصادي على الرغم من كوننا نعمل في منطقة معزولة وبكثافة سكانية محدودة.

وفيما يخص النشاط التسويقي والمهرجانات التي أطلقتها جمعية علي صباح السالم ذكر أننا كنا حريصين على تقديم خدمة تسويقية مميزة لجميع فئات المساهمين وأبناء المنطقة، من خلال تنويع العروض التسويقية وتلبية رغبات الجميع، عبر مجموعة من المهرجانات التسويقية لتخفيض الأسعار منها موسمية وأخرى شهرية وأسبوعية ومهرجان اليوم الواحد الذي ساهم في توفير احتياجات المساهمين وأبناء المنطقة غير القادرين على الاستفادة من المهرجانات الشهرية في نهاية الشهر خاصة المتقاعدين والعاملين ببعض الوزارات.

وتابع قائلا:«اطلقنا كذلك المهرجان الرمضاني الذي جرى خلاله توفير العديد من السلع الرمضانية الضرورية للمستهلك عالية الجودة بأسعار تنافسية، إلى جانب إطلاقنا لمهرجان القرطاسية والعودة للمدارس في فرع المكتبة، والذي جرى خلاله توفير الاحتياجات المدرسية بأسعار تنافسية، مع تنظيمنا لمهرجان الخضار والفواكه كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع، إضافة إلى المهرجانات الشهرية الخاصة بالمساهمين لتخفيض الاسعار على مدار العام، والمهرجان الخاص بالمساهمين الذي تم خلاله توزيع مجموعة متنوعة من السلع الرمضانية للمساهمين بسعر رمزي (دينار واحد) فقط».

وردا على سؤال حول ابرز الانشطة الاجتماعية التي قامت بها جمعية علي صباح السالم (أم الهيمان) ذكر م. المري أننا نظمنا العديد من الرحلات كرحلة العمرة ورحلة الشاليهات وأقمنا حفل (لمسة وفاء) لتكريم المساهمين والمساهمات كبار السن وجرى توزيع الهدايا لهم، إلى جانب تنظيمنا لبرنامج صيفي ثقافي ترفيهي تحت شعار (صيفنا أحلى) تضمن عروضا متميزة على تذاكر الأماكن الترفيهية بالإضافة إلى دورات تعليمية في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي بالتعاون مع المعاهد المعتمدة مثل (المعهد الوطني – معهد نور السلام – معهد برقان)، كما وفرنا اشتراكات مميزة بالأندية الصيفية بالتعاون مع العديد من الأندية والحضانات والجمعيات المختصة بهذا الشأن، وخصصنا اشتراكات متميزة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ونعى م. المري فقيد جمعية علي صباح السالم التعاونية نائب رئيس مجلس إدارتها المرحوم خالد العجمي بقوله لقد كان انسانا رائعا، ورجلا تعاونيا كفؤ، يضع تقوى الله نصب عينيه، ولا يسمح بخروج احد من مكتبه إلا وهو راض تماما، ويحرص على عدم إغضاب الآخرين، وكل همه تقديم افضل الخدمات للمساهمين، موضحا أننا تعلمنا منه العطاء وعدم الغضب والتواصل مع الآخرين، وكان له الكثير من الاقتراحات وكلمة مشهورة على الدوام وهي «الله الله في المدارس والمساجد»، وهما شيئان تشهد لهما المحاضر لا الاقوال، لقد افتقدناه ونسأل الله ان يجعله في الفردوس الاعلى، فقد كان آخر طلب له عمل مساند في المسجد لتوفير ارقى الخدمات في رمضان المقبل لفئة كبار السن.

وشدد على أن مجلس الإدارة سيعمل كل ما في وسعه لتحقيق الريادة المستمرة والتواصل مع المساهمين لتوفير الارقى والاجود والافضل لهم دائما، مشيرا إلى أن ابوابنا مفتوحة للجميع لتقديم الاقتراحات وتبادل الآراء لما فيه المصلحة العامة، ونعمل بشكل متكامل مع جميع اعضاء مجلس الإدارة للوصول إلى الاهداف المنشودة.

بدوره، قال نائب رئيس مجلس الإدارة خالد عبيد العتيبي لقد جئنا إلى مجلس الإدارة لاستكمال المسيرة الرائدة التي تشهد بها الأفعال، ونضع مصلحة وثقة أهالي أم الهيمان نصب اعيننا، مشيرا إلى أن النتائج المحققة خلال العام الماضي كانت مذهلة ورائدة وذلك بسبب العمل الجماعي وحرص الجميع على الوصول إلى الهدف المشترك.

واشار إلى ان الجمعية تميزت بإطلاقها العديد من الانشطة الثقافية والرياضية حيث جرى إقامة المركز الرمضاني الأول تحت شعار (شهر الإيمان في أم الهيمان) بمسجد أبو عبيد القاسم بن سلام ق1 في شهر رمضان المبارك وتضمن العديد من الفعاليات والمسابقات والقراء المتميزين من داخل الكويت وخارجها مع دروس ومحاضرات دعوية، وتنظيم دورات سند الفاتحة، ومسابقة حفظ سورة البقرة.

وفيما يخص الانشطة الرياضية ذكر أننا افتتحنا ملعب مدرسة ثانوية عمر بن الخطاب، ضمن مشروع مباراتنا بالتنسيق مع وزارة الشباب ومنطقة الأحمدي التعليمية، حيث قمنا بتجهيز الملعب بالشبك والإضاءة وغيرها من التجهيزات، ونظمنا الدورة الرمضانية الثالثة لكرة القدم وذلك على ملاعب نادي الساحل الرياضي، شارك فيها 16 فريقا.

إنجاز حقيقي

من جهته، تحدث امين الصندوق فهد الدوسري عن الوضع المالي فذكر أنه إنجاز حقيقي يحتسب لمجلس الإدارة الصمود في وجه المتغيرات والركود والقدرة على الاستمرار بهذا الزخم والقوة، مشيرا إلى ان الأرقام هي اعلى من العام 2015 حيث بلغ إجمالي الأرباح والإيرادات 4.2 ملايين دينار بزيادة قدرها 267.967 ألف دينار، في حين وصل صافي الربح إلى 1.7 مليون دينار بزيادة 48 ألف دينار.

وتابع بأن المهرجانات التسويقية ساهمت كذلك في استقرار المركز المالي وتعزيز الثقة بجمعية علي صباح السالم التعاونية ونحن مستمرون في هذا التوجه الرائد والنتائج المبهرة، وفي إطلاق المهرجانات والعروض وهناك الكثير مما ينتظر المساهمين الكرام وروادنا في شهر رمضان المبارك.

أنشطة اجتماعية متنوعة

قال أمين السر سعد العازمي لقد تم خلال العام 2016 تعميق التواصل مع المساهمين والتوسع في الأنشطة الاجتماعية حيث تم إطلاق رحلة إلى شاليهات منتزه خليفة السياحي للعام الثاني على التوالي واشتملت على فعاليات متنوعة ومسابقات وجرى توزيع الهدايا على الجميع بالإضافة إلى تنظيم رحلة عمرة استفاد منها 250 مساهما ومساهمة عن طريق القرعة، تضمنت برنامجا حافلا بالأنشطة والسحوبات والهدايا، وجرى توفير ديوانية على مدار الساعة للمعتمرين ومحاضرات متنوعة، إلى جانب عقد لقاء ختامي تم خلاله توزيع الجوائز للفائزين في المسابقات وهدايا لجميع الحضور.

واشار إلى أنه جرى توزيع المياه على مساجد المنطقة خلال شهر رمضان المبارك، وتقديم الدعم لمساجد المنطقة وتوفير ساعات للمساجد غير المتوافرة فيها، ووفرنا محل تمر وقهوة غربية ومشروبات دافئة في المسجد الكبير خلال العشر الأواخر من رمضان، مع خردة العيد للمساهمين في مقر الإدارة وعصائر ومياه في مصلى العيد، وأقمنا مسلخا مؤقتا لذبح الأضاحي بالتنسيق مع بلدية الأحمدي.

واضاف أنه تم تنظيم حفل للمتفوقين والمتفوقات من ابناء المساهمين في المنطقة تم من خلاله تكريم الطلبة الحاصلين على تقدير امتياز بالمراحل النهائية وقدمت خلاله مجموعة قيمة من الهدايا عبارة عن أجهزة هواتف ذكية آيفون6، وجالاكسي 7، تابلت3 بالإضافة إلى شهادات التفوق، إلى جانب زيارة مركز تأهيل المعاقين بجنوب الصباحية وجال في اقسامه وقدم الهدايا للنزلاء كما جرى دعم دعوة وكسوة بالتعاون مع مركز تنمية المجتمع – علي صباح السالم.

صحيا، أكد العازمي أن مجلس الإدارة قدم الدعم لمستشفى العدان بشراء جهاز (كيوماتيك) نظام خدمة العملاء الرقمي، لمركز علي صباح السالم الصحي بشراء ماكينة تصوير، كما حرصنا على رعاية يوم السكر العالمي الذي أقامه مركز علي صباح السالم الصحي وتزويدهم بما يلزم، مع رعاية حفل تكريم الموظف المثالي في المركز وتكريم الفائزين ببرنامج تنظيم السكر، واشترينا كذلك جهازا لعيادة السكر لفحص شرايين القدم، ووفرنا سائقا وسيارة لنقل عينات التحاليل إلى مستشفى العدان وإحضار النتائج تخفيفا عن المساهمين وكبار السن.

 

 

المصدر : محمد راتب \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0