0 تعليق
499 المشاهدات

«الوطني» يخصص 7 أجهزة للسحب الآلي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة



سعياً منه إلى زيادة عدد الأجهزة في مختلف أنحاء الكويت

 

  • الأجهزة مزودة بلوحة مفاتيح برايل مع خاصية استخدام السماعات

انطلاقا من حرصه على خدمة جميع عملائه في كافة مناطق الكويت بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة، قام بنك الكويت الوطني بإضافة جهاز جديد في جمعية المكفوفين الكويتية إلى الأجهزة الستة المخصصة لخدمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف محافظات الكويت.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لتوجيهات بنك الكويت المركزي بضرورة توفير خدمات مصرفية تناسب العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة من جهة، والتزام البنك بتقديم أفضل الحلول والتسهيلات المبتكرة للعملاء.

وقالت مديرة إدارة الفروع في بنك الكويت الوطني غدير العوضي، إن زيادة عدد أجهزة السحب الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة ما هو الا أكبر دليل على سعي البنك إلى تسهيل معاملات العملاء المكفوفين، الصم والبكم وذوي الإعاقة الجسدية.

وتابعت بالقول إن البنك يوفر حاليا في كافة فروعه بعضا من الخدمات التي من شأنها تسهيل معاملات العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة مثل مواقف السيارات أمام مدخل الفروع والممرات المنحدرة التي تسهل حركة الكراسي المتحركة من وإلى الفرع أو للوصول إلى أجهزة السحب الآلي.

وقد قمنا مؤخرا بتخصيص 7 أجهزة للسحب الآلي موزعة في مختلف مناطق الكويت في الأماكن التالية: الفحيحيل الساحلي، مبارك الكبير، سينما السالمية، سعد العبدالله، الرحاب، الفرع الرئيسي والآن في جمعية المكفوفين الكويتية.

وقد تم تجهيز أجهزة السحب الآلي بلوحة مفاتيح برايل مع خاصية استخدام سماعات تمكن المكفوفين من اتباع الإرشادات والتعليمات الصوتية عند إجراء معاملاتهم بشكل يضمن خصوصية وسرية معلومات العميل إلى جانب ميزات الأمن والحماية داخل مواقع الأجهزة لضمان سلامتها في كل وقت.

واختتمت العوضي بأن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع تعليمات وتوجيهات بنك الكويت المركزي الرامية إلى تسهيل المعاملات المصرفية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وانسجاما مع رسالة البنك الهادفة إلى تقديم أجود الخدمات والحلول التي تضاهي أعلى المعايير العالمية لكافة شرائح المجتمع.

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0