0 تعليق
530 المشاهدات

الجمعية الكويتية لحماية البيئة نظَّمت «يوم الأرض» يوما مفتوحا لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة



نظمت الجمعية الكويتية لحماية البيئة، يوما مفتوحا لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في مدرسة الرسالة ثنائية اللغة في حملة «يوم الأرض» للعام الحالي بعنوان «محو الأمية البيئية والمناخية».

وقالت امين عام الجمعية جنان بهزاد «ان برنامج المدارس الخضراء في الجمعية وبالتعاون مع البنك الأهلي الكويتي نظم يوما بيئيا مفتوحا لـ 150 طالبا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدرسة الرسالة ثنائية اللغة».

وبينت بهزاد ان الفعاليات مشمولة بمشاركة الجمعية في أنشطة وبرامج الجهات والهيئات حول العالم في احتفالات «يوم الارض»، لافتة انها قدمت أنشطة تتماشى مع طبيعة الطلاب دعما وتعزيزا لقدراتهم وثقافتهم البيئية.

ولفتت ان محتوى الفعاليات تنوع ما بين معرض للمنتجات صديقة البيئة من اعمال الطلاب المشاركين الذين حرصوا على اعادة استخدام الأشياء الاستهلاكية بالمدرسة، بالاضافة الى حصص وفقرات لإعادة التدوير فضلا عن محاضرة وحلقة نقاشية حول النباتات الفطرية والطيور المهاجرة والمستوطنة بدولة الكويت.

واضافت انه تم تنظيم ورشة تطبيقية للتلوين البيئي مشمولا بطيور ونباتات وبحر الكويت كنشاط رمزي لترسيخ المعرفة البيئية في اذهان الطلاب، بالاضافة الى توزيع إصدارات ومطبوعات الجمعية بتلك المرحلة العمرية.

وذكرت جنان بهزاد ان الطلبة الـ 150 من ذوي الاحتياجات الخاصة عبروا عن نظرتهم ومرئياتهم البيئية المستقبلية من خلال رسوماتهم المشمولة بمختلف البيئات في دولة الكويت.

وأكدت بهزاد ان حملة يوم الأرض 2017 وهي بعنوان «محو الأمية البيئية والمناخية» تركز هذا العام على ان التعليم هو أساس التقدم، مشيرة الى ان الجميع بحاجة إلى بناء مواطن عالمي يجيد مفاهيم تغير المناخ إدراكا لتهديده غير المسبوق لكوكبنا، بالاضافة الى الحاجة إلى تمكين الجميع مع المعرفة لإلهام العمل في الدفاع عن حماية البيئة، لافتة الى ان ذلك ما حرصت الجمعية عليه خلال فعاليات اليوم البيئي في مدرسة الرسالة ثنائية اللغة.

ورشة عمل للطلاب

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0