0 تعليق
405 المشاهدات

الكويت تقدم هبة لمركز سرطان الأطفال في بيروت



قدمت الكويت، اليوم الأربعاء، هبة مالية تهدف إلى مساعدة مركز سرطان الأطفال في بيروت ودعم العمل الذي يقوم به في إنقاذ حياة الأطفال المصابين بالسرطان في لبنان والدول العربية.

وقالت سفارة الكويت في بيروت، إن سفير الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي سلم الهبة المالية لمركز سرطان الأطفال في بيروت.

وأشاد السفير القناعي، خلال استقباله وفدا من مجلس أمناء مركز سرطان الأطفال، بالدور المهم الذي يلعبه المركز في تقديم العلاج المجاني للأطفال المرضى بسرطان الأطفال، إضافة إلى عمله المميز في تطوير علاجات الأمراض السرطانية في المنطقة العربية ونشر الوعي حولها.

وهنأ السفير القناعي الوفد بمرور 15 عاما على افتتاح المركز في بيروت وتقديمه العلاج لأكثر من 1330 طفلا من كافة المناطق اللبنانية والدول العربية وباعتماد كلي على التبرعات.

بدورها أعربت رئيسة مجلس أمناء مركز سرطان الأطفال نورا جنبلاط عن شكرها وتقديرها لدولة الكويت على دعمها المستمر لمركز سرطان الاطفال في لبنان طوال السنوات الماضية.

وأكدت علاقة الاخوة والدعم التي تجمع لبنان والكويت قيادة وحكومة وشعبا معربة عن شكرها لعضو مجلس امناء المركز فيصل المطوع الذي يرعى نشاط مركز سرطان الاطفال في دولة الكويت.

وكان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم في شهر ديسمبر من العام الماضي هبة بقيمة مليون لمركز سرطان الاطفال للإسهام في علاج الاطفال السوريين النازحين المصابين بالسرطان في لبنان.

يذكر أن مركز سرطان الأطفال الذي يعد مركزا اقليميا للعلاج الشامل للاطفال المرضى بالسرطان تأسس في لبنان عام 2002 ويزاول نشاطه من خلال المركز الصحي في الجامعة الامريكية في بيروت بالشراكة مع مستشفى (سانت جود) في الولايات المتحدة.

ويقدم المركز العلاج المجاني لمئات الاطفال المصابين بالسرطان من جنسيات مختلفة بميزانية تبلغ 12 مليون دولار سنويا وتعتمد اعتمادا كليا على المساعدات والمنح والهبات.

 

المصدر : القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0