0 تعليق
395 المشاهدات

الحويلة: 25 منحة دراسية لذوي الإعاقة البحرينيين



وصل المنامة مترئساً وفداً تعليمياً للإشراف على اختبارات القبول

شدد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة على عمق الروابط بين دول مجلس التعاون الخليجي في شتى المجالات وفي مقدمتها المجال التعليمي الذي تحرص دول الخليج على تنميته والنهوض بالعنصر البشري بما يحقق التقدم في هذا المجال، مؤكدا حرص الكويت على مد جسور التعاون بما يعزز من الاهداف المنشودة.
وقال الحويلة لدى وصوله مملكة البحرين حيث يترأس وفداً تعليمياً: ان الكويت وترجمة للجانب التعليمي حسب تعليمات وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس ووكيل الوزارة د. هيثم الاثري شكلت لجنتين احداهما للبحرين والاخرى لسلطنة عمان برئاسة مدير ادارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي لاختيار طلبة المنح الدراسية لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى انه سيتم اجراء المقابلات اعتباراً من اليوم ولغاية الخميس المقبل لاختيار الفئات التي سيتم استضافتها في الكويت والتكفل بها من شتى الجوانب.
وأوضح الحويلة ان الطلبة الذين سيتم اختيارهم سيكونون من ذوي الاعاقات السمعية والذهنية حيث ستقوم اللجان في اجراء الاختبارات لمطابقتها مع شروط القبول وفق شروط ادارة مدارس التربية الخاصة حيث ستعقد الاختبارات النظرية والفنية للطلبة في مقر الملحق الثقافي الكويتي في البحرين، مبينا انه تم التنسيق مع ادارة مدارس التربية الخاصة في مملكة البحرين في تجهيز اعداد الطلبة الذين سيلتحقون بهذه الاختبارات.
وقال ان العدد المتوقع قبوله للعام الدراسي المقبل سيصل الى 25 طالباً ستتكفل الكويت بجميع مصاريف دراستهم ومعيشتهم تفعيلا للاتفاق المبرم بين دول مجلس التعاون الخليجي حول تبادل الخبرات التربوية لذوي الاحتياجات الخاصة، منوها بان الكويت بلد سباق منذ سنوات في هذا المجال وقطع شوطا كبيرا في التخصص بتعليم ذوي الاعاقة.

المصدر : جريدة النهار

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3937 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0