0 تعليق
688 المشاهدات

ربط إلكتروني مع المدارس.. قريباً



تتّجه إدارة التعليم الخاص إلى تطبيق الربط الإلكتروني وميكنة كل الإجراءات الإدارية مع وزارة التربية والهيئة العامة للقوى العاملة، حيث طلبت من جميع المدارس الخاصة العربية والأجنبية وثنائية اللغة والاحتياجات الخاصة تزويدها بالبيانات الخاصة بكل مدرسة والعاملين بها.
وأمهل مدير إدارة التعليم الخاص بالانابة سند المطيري في كتاب وجهه إلى المدارس الخاصة، أسبوعاً واحدا لتزويد الادارة بالبيانات المطلوبة، على ان تتكون من أصل ونسخة الكترونية على برنامج إكسل وصور ضوئية للمستندات الأخرى.
ووفقاً للكتاب ـــ الذي حصلت «القبس»  على نسخة منه ـــ فإن البيانات الخاصة بالمدارس تتمثل في الاسم الرسمي المعتمد للمدرسة باللغتين العربية والأجنبية، واسم صاحبها ونوع الترخيص «النظام التعليمي» والمراحل الدراسية والعنوان والرسم الآلي ورقم الهاتف والفاكس والموقع الإلكتروني والمخولين بالتوقيع عن المدرسة لدى الادارة العامة للتعليم الخاص وهيئة القوى العاملة والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، مع ارسال نسخة من الترخيص.
وأشار إلى ان البيانات الخاصة بالعاملين في المدرسة تتمثل في اسم الموظف والجنسية والرقم المدني ووظيفته حسب موافقة «التعليم الخاص» ورقم الموافقة ونوع التعاقد والشهادات العلمية والجهة المصدرة لها، مع ارفاق نسخ من الشهادات العلمية وموافقة الإدارة وإذن العمل لكل موظف يعمل لدى المدرسة، مشددا على ضرورة إرفاق الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف لضابط الاتصال بين المدرسة والإدارة للأهمية القصوى.
من جانب آخر، هنّأ رئيس جمعية الكشافة الكويتية د.عبدالله الطريجي، منتسبي الحركة الكشفية الكويتية والروّاد الأوائل وجيل الكشافة الحالي، بمناسبة الشهر الفضيل، مؤكداً أهمية التواصل مع القيادات الذين خدموا كشافة الكويت، وتركوا فيها بصمات واضحة ومشرفة.

 

 

المصدر : هانى الحمادى \ القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3588 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3908 0
خالد العرافة
2017/07/05 4512 0