0 تعليق
1063 المشاهدات

فريق «الوقاية غاية»: بيئة صحية خالية من الأمراض



الشباب مستقبل الشعوب في التنمية والتطور والازدهار، هم الركائز التي تبنى عليها الأوطان في المجد والحضارة، ويقوم الشباب الكويتي بدور راسخ في تفعيل العمل التطوعي في كل المجالات، ليكون عنصرا فاعلا في بناء البلد ونهضته.

مراحل تأسيس فريقكم التطوعي
هو فريق مكون من مجموعة من الأشخاص المهتمين بتقديم أساسيات التوعية والتثقيف بخطورة الأمراض وكيفية الوقاية منها، وهو يعمل ضمن نطاق العمل التطوعي في مجالات وقاية المجتمع وحمايته من التغيرات التي تحيط به، طبية وبيئية وقانونية وأمنية واجتماعية ونفسية.

أعضاؤه
يتكون الفريق من مجموعة من المتخصصين في عدة مجالات، ويترأسه مؤسسه د. مساعد العنزي، وقد شارك مؤسسو الفريق في كثير من الفعاليات، وتم التعاون مع جهات حكومية وخاصة في محافظات الكويت كافة.

فكرته
تنظيم المحاضرات التوعوية وإقامة المعارض الإرشادية في جميع مرافق الدولة الحكومية والخاصة، ضمن الشراكة المجتمعية وإحياء قيمة العمل التطوعي.

أهدافه
الوصول إلى مجتمع واع يعرف كيفية التعامل مع الحالات المرضية التي تحيط به، ويعي تماما كيفية التعرف على المرض من الأعراض الظاهرة، والتعرف على الوقاية وتقديم النصح والتوعية للمجتمع المحيط به.

رسالته
أداء الجوانب التطوعية حرصا على ترسيخ مبادئ التوعية الصحية، وذلك في مواقع متعددة في الكويت، والتي حظيت بمشاركة وتفاعل وأصداء من الجمهور.

طموحاتكم
زيادة انتشار وحضور الفريق ليصل إلى المدارس والجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة، كما يطمح الفريق الى التعاون مع جميع إدارات الدولة وتنظيم الفعاليات التي تخدم الفرد والمجتمع.
المشاريع والمبادرات
التي قمتم بها
شارك الفريق في العديد من الفعاليات، بينها رسم الفرحة على وجوه المرضى والأطفال في مستشفى الصباح، ورشة مكافحة السمنة في «سليل الجهراء»، حملة سنوية للتبرع بالدم، المشاركة في المؤتمر الخليجي للمسنين، برنامج توعوي للفريق بكيفية منع العدوى في مطار الكويت الدولي.

تعاون مؤسسات الدولة
قام الفريق بمد جسور التعاون مع كل المؤسسات الحكومية والخاصة، فيما يتعلق بالحملات والأنشطة الصحية والوقائية، وهناك عدة مشاريع قادمة.
الخطة المستقبلية
يحرص الفريق على المشاركة والتفاعل مع كثير من الأنشطة والفعاليات التطوعية، انطلاقا من تحقيق رسالته وأهدافه الوطنية والاجتماعية والإنسانية، بالتالي لديه الكثير من الطموحات التي يعمل على تحقيقها مستقبلا.

كلمة أخيرة
فريق «الوقاية غاية» التطوعي يعمل ويبذل الجهود من أجل كويت جميلة وبيئة صحية خالية من الأمراض.

المصدر : حافظ الشمرى \ جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0