0 تعليق
185 المشاهدات

مخيم «الأمل التطوعية»:بنك معلومات لإنقاذ المعاقين وقت الخطر

المشاركون في مخيم الأمل لدمج المعاقين

أعلن مسؤولون ومتطوعون عن تحسين الخدمات المقدمة للمعاقين والعمل على تحقيق دمجهم على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال افتتاح مخيم جريدة «الأمل» الالكترونية التطوعية امس.

وكشف مسؤولو الإدارة العامة للإطفاء وجهات أخرى مختصة عن بنك معلومات للمعاقين يضم كل بياناتهم في جميع مناطق البلاد لسرعة الوصول إليهم وقت الخطر. وأكد مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجريدة عبدالله الشمري أهمية النجاح الذي يحققه مخيم «الأمل» طيلة سنوات مضت، لاسيما لناحية مساهمته في دمج ذوي الاعاقة بالمجتمع وتقديم برامج ترفيهية لهم.

من جانبها، أكدت راعية الحفل الشيخة شيخة العبدالله أن القوانين الخاصة بذوي الاعاقة في الكويت جيدة وتواكب أرقى المعايير في أوروبا لكنها تحتاج الى اهتمام أكثر لتفعيلها.

جهود

من جهته، أكد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود في كلمته أهمية تضافر الجهود من أجل خدمة ذوي الاعاقة.

من ناحيته، أكد المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة طارق الشطي في كلمته أهمية تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لجميع فئات ذوي الاعاقة وتميزها، مضيفا أن الهيئة تعمل بأقصى طاقتها لاستيعاب احتياجات تلك الفئات.

بنك معلومات

من جانبه، تناول مدير إدارة نظم المعلومات بالادارة العامة للاطفاء العقيد محمد القحطاني دور الإدارة الوقائي في المحافظة على الأرواح واستحداث نظام تقني يعد الاول عالميا، ويعمل وفق منظومة «فائقة الدقة» ويتمثل في بنك معلومات يحتوي على كامل بيانات ذوي الاعاقة في جميع مناطق الكويت.

المصدر : جريدة القبس

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 590 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 450 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 417 0