0 تعليق
278 المشاهدات

تدريس التلاميذ ذوي الإعاقات المتوسطة والشديدة

تدريس التلاميذ ذوي الإعاقات المتوسطة والشديدة
اسم الكتاب : تدريس التلاميذ ذوي الإعاقات المتوسطة والشديدة تأليف : ديان براودر؛ وفريد سبونر ترجمة : د. بدر بن ناصر العتيبى , د. عبد الرقيب احمد الناشر : جامعة الملك سعود نبذة عن الكتاب :إن الكتاب الذي بين أيدينا يهدم الفكرة التي طبعت في أذهان الكثيرين وهي افتراض أن التلاميذ الذين يعانون من حالات إعاقة متوسطة أو شديدة يفتقرون القدرة على تعلم العديد من المفاهيم التي تتعلق بالرياضيات، والقراءة، والعلوم ........إلخ ووفقاً لهذا الافتراض لا نستطيع أن ننقل هذه الفئة وممارسة حياتهم المجتمعية إلى حياة الكبار.
اشتمل هذا الكتاب على ثلاثة أبواب، الأول منها تحت عنوان أصول التعلم، والباب الثاني تحت عنوان محتوى التعليم العام، ويتناول الباب الثالث من الكتاب المهارات الحياتية وجودة الحياة – كما يتناول الاحتياجات الحسية والبدنية واحتياجات الرعاية الصحية هو ما يكون مثيراً للتحدي نتيجة للحاجة إلى تحقيق التوازن بين التعليم والرعاية.

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 583 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 442 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 413 0