0 تعليق
539 المشاهدات

د. طارق الشطي: الاعتصامات تعطل معاملات ذوي الإعاقة.. وننتظر الديوان لاعتماد بدل طبيعة العمل

مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة
استغرب من استمرار دعوة نقابة موظفي الهيئة للاعتصام  
استغرب مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة من تكرار دعوة نقابة العاملين في الهيئة الموظفين الى تنظيم اعتصامات من شأنها تعطيل انجاز معاملات ذوي الاعاقة تلك الفئة العزيزة على قلوبنا جميعا والتي نسعى بشتى الطرق لتقديم افضل الخدمات لها .
وأكد الدكتور الشطي في تصريح صحافي على هامش الاعتصام الذي نظمته النقابة صباح أمس أن الهيئة تعمل جاهدة لتلبية طلبات موظفيها وذلك لعلمها بقيامهم بواجباتهم الوظيفية على أكمل وجه وأن الهيئة لاتدخر جهدا في متابعة ومخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاقرار طبيعة بدل العمل فضلا عن ان هناك كثير من المشاريع التي سوف تدخل حيز التنفيذ وتحتاج الى كوادر مؤهلة للاستعانة بهم عن طريق الفرق واللجان واتاحة الفرصة لهم في تطوير أعمال الهيئة.
وأضاف أن رئيس النقابة سبق أن دعا إلى اعتصام الشهر الماضي مطالبا ببدل طبيعة عمل واشراك موظفي الهيئة في اللجان وفرق العمل وقد ترتب على ذلك تعطيل العمل لمدة ساعة ووتعطل على اثره انجاز معاملات ذوي الإعاقة هذه الفئة التي نسعى جميعا لخدمتها وتقديم يد العون لها مشيرا الى ان خدمة ذوي الإعاقة في الأصل هي عمل إنساني سوف يجازينا الله عنها خيراً إن شاء الله مؤكدا أن الهيئة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لاقرار بدل طبيعة العمل لموظفيها وان الامر ما زال معروضا على ديوان الخدمة المدنية تمهيداً لإقراره فضلا عن أنه يتم إشراك أكثر من 60 % من موظفي الهيئة في اللجان والفرق.
وأوضح الشطي أن الهيئة أرسلت كتاب إلى ديوان الخدمة المدنية بشأن اعتماد بدل طبيعة عمل للعاملين في الهيئة والكتاب معروض في الديوان تمهيدا لإصدار قرار في شأنها مؤكدا ان الهيئة لن تألوجهدا في تلبية احتياجات موظفيها ودعمهم لإدراكها مدى حجم الواجبات الوظيفية لديه وأنها مقبلة على مرحلة كبيرة من تنفيذ العديد من المشاريع التنموية التي تحتاج للكوادر الفنية المؤهلة للاستعانة. بهم في تطوير العمل.
وحول الموضوع المتعلق بالتأمين الصحي وأن الهيئة لم تتخذ بشأنه الإجراء المطلوب لتفعيل هذه الخدمة وتقديمها لموظفي الهيئة افاد الشطي  بان الهيئة العامة لشئون ذوي الاعاقة هي هيئة عامة مثلها مثل جميع الهيئات والمؤسسات العامة والتي يسري بشأنها قانون ونظام الخدمة المدنية وأن وزارة الصحة ومستشفياتها ومستوصفاتها هي الجهة التي تقوم بتقديم الخدمة الطبية المطلوبة لجميع الموظفين في هذه الجهات بما فيها الهيئة.
أما عن خدمة التأمين الصحي بالمستشفيات غير الحكومية فإن الهيئة ليس دورها التعاقد بشأن هذه الجهات وأن نقابة العاملين بالهيئة كنا نأمل أن هي من تسعى وتجتهد في التواصل ومن ثم التعاقد مع مثل هذه الجهات وذلك إيمانا بدورها المنوط بها وهو محاولة تقديم الخدمات على اختلافها كالخدمات الصحية والترفيهية وغيرها .
وأضاف أنه ومع ذلك فإن الهيئة وبواسطة قسـم العلاقات العامة والإعلام الخارجي تسعى وتجتهد في محاولة  للحصول على أفضل العروض الخاصة بتقديم تلك الخدمات الصحية المقدمة بالقطاع الخاص وغيرها من الخدمات التي تلبي احتياجات ومطالب موظفي الهيئة .
المصدر: نافل الحميدان/ جريدة الوطن الإلكترونية .
 

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 587 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 447 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 415 0