0 تعليق
164 المشاهدات

المطيري: البرامج الترفيهية المدروسة تساعد على اكتشاف حدود ومستوى الذكاء لدى الطفل المعاق ذهنياً

مشاركة الأطفال وأولياء أمورهم في الاحتفال

خلال استقبال حضانة مركز إنسان للأطفال وأولياء أمورهم

 

أقامت حضانة مركز إنسان حفل استقبال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2015/2016 حيث تخلل فقرات الحفل العديد من المسابقات الرياضية والترفيهية وذلك بحضور العديد من أولياء الأمور ومشاركتهم مع اطفالهم.

بدورها، قالت سارة المطيري مسؤولة العلاقات العامة والتواصل الاجتماعي في مركز حضانة إنسان للتدخل المبكر إن هذا الحفل جاء ضمن البرامج الاحتفالية بهدف تهيئة الأطفال بعد عطلة منتصف العام والدخول في الفصل الثاني ولتنشيط حضورهم الذهني وتقوية علاقاتهم بمعلماتهم وأخصائياتهم، مشيرة إلى ان درجة التفاعل الكبير الذي لمسناه من الأطفال وأسرهم حققت جزءا مهما من أهداف الحضانة من خلال تفصيل دور الأهل في التفاعل مع أبنائهم.

وأضافت المطيري: «إننا نخطط إلى المشاركة في العديد من الفعاليات الترفيهية والاجتماعية التي تهدف الى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع».

وقالت المطيري ان البرامج الترفيهية المدروسة يمكن ان تساعد على اكتشاف حدود ومستوى الذكاء لدى الطفل المعاق ذهنيا او «القابلين للتعلم»، وبالتالي مساعدتهم على أن يعيشوا حياة اقرب ما تكون إلى الطبيعية، وهذا ما أكدته نتائج العديد من الدراسات التي تناولت برامج مخططة ومنظمة للرعاية النفسية والتربوية، والاجتماعية، الموجهة للمعاقين ذهنيا في مراحل نموهم المبكرة، والمناسبة لقدراتهم واحتياجاتهم، وقد أثبتت فاعليتها وتأثيرها الإيجابي في تنشيط استعداداتهم وتحسين معدلات نموهم العقلي، وتطوير مهاراتهم التوافقية الشخصية والاجتماعية.

وأشادت المطيري بدور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل رئيسة المجلس الأعلى لذوي الاعاقة التي كان لديها اليد الطولى بتوفيق الله في رفع مستوى الخدمات لذوي الإعاقة ونجحت بدرجة كبيرة في تسليط الضوء عليهم، كما لا يفوتنا تقديم الشكر الجزيل لرئيس الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. طارق الشطي على دوره الملموس في تفعيل مواد قانون 8/2010.

المطيري البرامج الترفيهية المدروسة تساعد على اكتشاف حدود ومستوى الذكاء لدى الطفل المعاق ذهنياً

    المصدر : محمود الموسوى \ جريدة الانباء

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 590 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 450 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 417 0