0 تعليق
155 المشاهدات

الفهد يشارك في الاحتفال العالمي لمتلازمة داون

الشيخ طلال الفهد ود.حسين المكيمي والمدرب محمد إبراهيم مع الأطفال 

شارك رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد الكرة الشيخ د.طلال الفهد بالاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون الذي أقيم تحت رعايته ونظمه «ديوان قدساوي» الجماهيري، وذلك في مقر الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون في الخالدية.

وحرص الفهد على الحضور والمشاركة في عدد من الأنشطة والفعاليات وزيارة المعرض الخاص بأعمال ذوي المتلازمة.

وشهد الاحتفال حضور عميد النشاط والرعاية الطلابية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومدير عام اتحاد ألعاب غرب آسيا د.حسين المكيمي والمدرب الوطني محمد ابراهيم وعدد من الشخصيات الإعلامية والرياضية وجمعا من المهتمين وأسر ذوي متلازمة الداون.

وأثنى الفهد على الدور الذي تقوم به الجمعية الكويتية وتوعية المجتمع بما يعمل على دمج أطفال المتلازمة في المجتمع من خلال تطوير البرامج التعليمية والتربوية والترفيهية وتنظيم مثل هذه الفعاليات التي توفر مشاركتهم في عدد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية التي تمكنهم من إبراز مواهبهم وتفاعلهم مع المجتمع، كما أثنى على «ديوان قدساوي» الجماهيري القائم على مجهود مجموعة من الشباب المتطوعين لتنظيم هذا الاحتفال بما يعزز القيام بالدور الاجتماعي للديوان.

وطالب الفهد بإقامة أنشطة مختلفة مكثفة على مدار السنة تعزز دور المجتمع وتفاعله مع ذوي المتلازمة، مؤكدا على الناحية الرياضية وما يتخللها من روح التعاون والتنافس والتي من شأنها تعزيز قدرات ذوي المتلازمة وتوسيع مداركهم وتفاعلهم مع المجتمع.

من ناحيتها، شكرت رئيسة الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون حصة البالول الفهد على رعايته للاحتفال ومشاركته ذوي المتلازمة في الاحتفال بيومهم العالمي، كما شكرت جميع الشركات والمؤسسات الراعية للجمعية والاحتفال، مشيدة بالجهود المبذولة سواء من قبل «ديوان قدساوي» أو من قبل اللجان العاملة بالجمعية، مشيدة بالدور الفعال الذي قام به رئيس العلاقات العامة بالديوان حمد الفاضل حيث أثمرت الجهود مجتمعة على إنجاح الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة الداون.

وفي نهاية الاحتفال، كرم الفهد ذوي المتلازمة واللجان العاملة، كما قامت الجمعية ورئيس ديوان قدساوي زياد الشطي بتقديم دروع تذكارية للفهد والمكيمي و«الجنرال» محمد إبراهيم بهذه المناسبة.     المصدر : جريدة الانباء

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 582 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 441 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 412 0