0 تعليق
368 المشاهدات

منافسات مسابقة الحساوي لحفظ القرآن شهدت مشاركة فاعلة من ذوي الاحتياجات الخاصة

متسابق أمام لجنة التحكيم
تسدل غدا مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية الستار على التصفيات النهائية لمسابقة المرحوم بإذن الله مبارك عبدالعزيز الحساوي العاشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده، بمشاركة 2400 متسابق ومتسابقة بينهم 850 من ذوي الاحتياجات الخاصة لبو النداء الذي اطلقته المبرة للتباري في مجال حفظ كتاب الله.
وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس ادارة المبرة يوسف الصميعي «إن التصفيات النهائية للمسابقة انطلقت اول من امس بمشاركين ذكور واناث من مختلف الاعمار، وشملت أيضا مسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة التي اختتمت قبل عدة ايام بمشاركة 850 مشاركا». وذكر أن «شعار المسابقة هذا العام هو رحمة للعالمين لتفعيل دور القرآن الكريم في حياتنا بتطبيق احكامه وتشريعاته لانها السبيل لنشر المحبة والتراحم بين الناس»، لافتا إلى أن «مبرة المتميزين تحرص من خلال تنظيمها لهذه المسابقة على توسيع دائرة الاهتمام بكتاب الله تعالى في أوساط المجتمع الكويتي وتحقيق شعارها: فلنملأ الكويت... بحافظ في كل بيت». وأعرب الصميعي عن شكره لأسرة الحساوي على رعايتهم وعطائهم الخيري المتواصل خاصة راعي المسابقة عبدالعزيز مبارك الحساوي والذي يحرص على النهوض بمستوى المسابقة كل سنة والتي اصبحت من المسابقات الكبرى التي تقام على ارض الكويت. من جانبه، قال المشرف العام لمسابقة الحساوي جزاع الصويلح «إن المسابقة الحالية هي امتداد واستمرار للخير لأسرة الحساوي الكرام حيث يقيمها ورثة المرحوم مبارك الحساوي سنويا تشجيعا لابناء الكويت للعناية بحفظ وتلاوة القرآن والالتزام بآدابه وأحكامه وشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالخير والفائدة». وذكر ان «الجهد الذي تبذله مبرة المتميزين يتضاعف في كل سنة مع زيادة الاقبال الذي وصل الى 2400 متسابق ومتسابقة في هذا العام»، مبينا ان «مسابقة الحساوي تأتي ضمن المسابقات التي تقام بهذا الحجم من حيث عدد الشرائح المشاركة والانتشار وقيمة الجوائز». بدوره، قال المنسق العام للمسابقة عايد الفضلي «ان الحضور كبير والتفاعل من قبل الحفظة ممتاز مقارنة بالاعوام السابقة حيث اختلفت طريقة الاعلان عن المسابقة لهذه السنة بإضافة مواقع التواصل الاجتماعي لمواكبة التطورات الحديثة كما انه تم بهذه السنة مشاركة كثير من الحفظة الذين تخرجوا في المسابقة كمحكمين». وبين انه «تمت زيادة عدد الاسئلة لكل شريحة وتطوير النظام الالي للاستقبال وكذلك اختبار الحفظة وهذا ما يميز المسابقة ليجعلها من افضل واقوى المسابقات ليس على مستوى الكويت فحسب بل على مستوى دول مجلس التعاون».
  [caption id="attachment_872250" align="alignnone" width="300"]ينتظرون دورهم ينتظرون دورهم[/caption]     [caption id="attachment_872251" align="alignnone" width="300"]مشارك يراجع قبيل الدخول أمام المحكمين مشارك يراجع قبيل الدخول أمام المحكمين[/caption]         المصدر : تركى المغامس \ جريدة الراى

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 590 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 450 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 418 0