0 تعليق
580 المشاهدات

ناصر الوليد : يقترح فكرة عمل توأمة بين مركز الكويت للتوحد و مدرسة ابن طفيل

أ. ناصر الوليد
أ. ناصر الوليد ... المنسق المحلى لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو ( مدرسة ابن طفيل ) اقترح فكرة عمل توأمة بين مركز الكويت للتوحد و مدرسة ابن طفيل .. حيث ان فوائد الفكرة عديدة وابرزها :
  • تنوير الطلاب والمدرسين واولياء الامور بماذا يعنى التوحد و كيف يمكن حماية ابنائنا من هذه الاعاقة , حيث طلبنا من مركز التوحد ارسال محاضر مع الطلاب ليلقى محاضرة على الضيوف والمشاركين .
  • مساعدة طلاب التوحد بالخروج من هذه الاعاقة عبر انشطة متنوعة دورية تعقد فى كل فصل دراسى , نشاط مدروس يفيد ابنائنا المصابين بالتوحد ( العاب ذكية - انشطة حركية - مسرحيات يلقيها الطلاب تكون هادفة - عرض افلام كرتون عن حب الوطن و بر الوالدين ).
النشاط سيكون فى الفترة الصباحية داخل مدرسة ابن طفيل وسترسل دعوات لجميع مدارس الكويت وسيكون يوم حافل كله فى سبيل مساعدة ابنائنا الذين يعانون من التوحد وابنائنا الاسوياء ليقدروا نعم الله عليهم ولزرع روح التعاون بين الطالب السوى والطلاب الذى يعانى من التوحد . واختيارنا لهذا الشهر ( ابريل ) جاء بالتزامن مع شهر التوعية بأعاقة التوحد وتم عرض الفكرة على ادارة المدرسة وبفضل الله تمت الموافقة عليها و دعمها من قبل مدير المدرسة أ. بدر الهاجرى والمدراء المساعدين وجميع المعلمين المدرسة والان نحن نقوم بالاستعداد لليوم المنشود جميعنا لانجاح هذا المشروع التربوى و الثقافى و الانسانى . وتمت الموافقة على هذه التوأمة من قبل مركز التوحد ومنظمة اليونسكو و تاريخ الحفل سيكون فى 28 ابريل ان شاء الله و سيكون البث المباشر الى مركز اليونسكو الرئيسى فى فرنسا والى مركز التوحد الرئيسى مع ارسال تقرير كامل ومفصل عن نجاح هذه التوأمة . ولكى نوصل فكرتنا وانجازنا وما استفدناه من هذا المشروع للجميع داخل الكويت و خارجها وهذا الحفل سيكون تحت مظلة منظمة اليونسكو الكويتية . ويشرفنا دعوة الجميع لهذا اليوم لنشر التوعية باعاقة التوحد و لمساعدة ابنائنا للخروج من هذه الاعاقة . راجين من الله عز و جل ان ينفع بنا لخدمة هذا الوطن و خدمة اجياله والارتقاء بأسم الكويت الى المحافل الدولية .     المصدر : خاص الامل

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 590 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 450 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 417 0