0 تعليق
609 المشاهدات

تكريم مدرسة السديم النموذجية لـ”الأنباء”

الأطفال يعرضون قصصا نشرت في جريدة «الأنباء»
أكدت مديرة مدرسة السديم النموذجية لصعوبات التعلم خالدة الشاهين أن أطفالنا بأشد الحاجة اليوم للإعلام التربوي الهادف البناء، مشيدة بما تقدمه جريدة «الأنباء» من صفحات متنوعة خاص بالطفل مليئة بالعلم والثقافة والمعرفة.

جاء ذلك في احتفالية متميزة أقامتها مدرسة السديم الابتدائية النموذجية في منطقة مبارك الكبير تكريما خاصا بصفحات الطفل في جريدة «الأنباء» تحت شعار «القراءة بصيرة الحياة»، بحضور حشد من الموجهين والمعلمين والمعلمات إلى جانب إدارة المدرسة، ومثل «الأنباء» الزميل د.طارق البكري.. ونظمت الاحتفالية مشكورة رئيسة قسم اللغة العربية المعلمة منيرة العتيبي.

وكان من بين الحضور الموجهة الأولى للغة العربية في منطقة مبارك الكبير سعاد الجطيلي، والموجهة الفنية للغة العربية عالية الصالحي، والموجه الفني نادر الجمل، والأستاذة أمينة الحمادي ود.عيسي الجاسم من مركز تقويم الطفل، ورؤساء الأقسام في منطقة مبارك الكبير.

عريفة الحفل المعلمة وضحة العجمي قالت في بداية الاحتفالية إن القراءة مفتاح المعرفة وهي سلسلة تربط الإنسان بالمعارف، وتبقى المفتاح الذي يتيح الانتفاع بالفنون، ومن هنا جاء شعار الاحتفالية: «القراءة بصيرة الحياة».. مشيدة بدور جريدة «الأنباء» ومساهمتها في تعليم الصغار وتشجيعهم على القراءة وتحصيل العلوم.

من جانبها، أشارت المعلمة شريفة عبارة إلى اهتمام طلاب المدرسة الكبير بصفحات الطفل في «الأنباء»، مؤكدة أنهم يحرصون على متابعتها صباح كل يوم جمعة وبانتظام.

وشهدت الاحتفالية التي نظمتها رئيسة قسم اللغة العربية منيرة العتيبي عرضا مسرحيا بعنوان «فرسان القراءة»، شارك فيه طلاب المدرسة، فيما قدمت معلمتان في المدرسة محاورة حول ما تنتجه جريدة «الأنباء» من صفحات وقصص خاصة بالطفل.

ودار الحوار حول موضوع القراءة مستقبل وطن، وتم التأكيد على أن قسم اللغة العربية يعتمد كثيرا على ما تنشره جريدة «الأنباء» من أفكار وقصص، حيث يقوم التلاميذ باختيار موضوع من هذه الصفحة للحديث عنه أمام زملائهم، وتأخذ حيزا مهما من حصص اللغة العربية، ثم يقوم الطلاب بعرض ملخصاتهم عن القصص التي قرأوها.

وخلال الحفل تمت الإشارة إلى أن قسم اللغة العربية في المدرسة يحرص على تشجيع الطلاب على قراءة عرض القصص المصورة ثم محاولة كتابة قصص والتعبير عن المواقف برسوم معبرة مصاحبة للقصة.

وعرضت المعلمة عزة إبراهيم فكرة مشروعها «القراءة مستقبل وطن»، مشيرة إلى أنها اقتبست فكرة المشروع من صفحات الطفل في جريدة «الأنباء» صفحة الطفل. فيما عرضت المعلمة سماح طلعت مشروعها الخاص بالقصة المصورة المعتمد بشكل رئيسي على ما تنشره جريدة «الأنباء» ومجلة «كونا الصغير» التي يتولى الزميل البكري إدارة تحريرها.

وأعقب ذلك تم تكريم جريدة «الأنباء» ممثلة بالزميل د.طارق البكري من قبل رئيسة القسم منيرة العتيبي ومديرة المدرسة خالدة الشاهين والموجهين والمعلمين.

وخلال الاحتفالية ألقى الطالب سلمان ناجي قصيدة بعنوان «التينة الحمقاء»، التي سجلت فوزه أخيرا بالمرتبة الأولى في قراءة الشعر على مستوى منطقة مبارك الكبير.

وعرض الطلاب الحضور من مختلف مدارس المنطقة مشاهد من أعمالهم وبعض القصص التي تم تأليفها تشجيعا من صفحة الأطفال في «الأنباء».

وفي ختام الحفل أعرب الزميل د.البكري عن سعادته بهذا اللقاء المدرسي الرائع، الذي يؤكد مدى أهمية صفحات الطفل في الصحف اليومية، مبينا أن قيام جريدة «الأنباء» بهذه الخطوة الجريئة ليس شيئا جديدا، لأن «الأنباء» كانت ولاتزال مهتمة بالجانب التربوي والتنموي والاجتماعي والإنساني، لاسيما ما يتعلق بالطفل انطلاقا من مسؤوليتها الإعلامية.

وأشار البكري إلى أن «الأنباء» سباقة في مجال الطفولة، وكانت تصدر في الماضي صفحة يومية خاصة للطفل بعنوان «ممنوع على الكبار» بإشرافه، ثم عادت بعد سنوات لتخصص صفحتين أسبوعيا للطفل.

وتقدم بالشكر لإدارة المدرسة ولمنظمة الحفل الاستاذة منيرة العتيبي ولكل المعلمات والمسؤولين الحاضرين.. مؤكدا أن ما شاهده من إقبال الطلاب والمسؤولين على الاهتمام بصفحات الطفل في «الأنباء» يزيد كثيرا من الأعباء، ويلقي على الصحيفة مسؤوليات كبيرة.

وقال إن جريدة «الأنباء» رائدة في مجال الطفولة ولديها تجربة كبيرة في هذا المجال، وقد ظهر لنا وبكل وضوح مدى تأثير هذه الصفحات على الأطفال الصغار الذين قرأوا القصص والموضوعات والتحقيقات التي تنشر فيها، ومنها برزت العديد من المواهب التي تجسدت في هذه التجربة الرائدة على مستوى الكويت.. وختم البكري قائلا: بارك الله بهذه الجهود التي تقف مع الإعلاميين، لأن الإعلام البناء يتنفس برئة التربوي.

باقة ورد

أجمل باقة ورد إلى مدرسة السديم النموذجية، إدارة ومدرسات وطلابا، وكل من ساهم بهذه الفعالية الرائعة التي منحت صفحات الطفل في «الأنباء» وساما رفيعا.. فلهم جميعا كل الشكر.. وكل الحب.

[caption id="attachment_872858" align="alignnone" width="250"] ملوك القراءة
ملوك القراءة[/caption]   [caption id="attachment_872859" align="alignnone" width="300"] عرض مسرحي عن القراءة
عرض مسرحي عن القراءة[/caption]   [caption id="attachment_872861" align="alignnone" width="300"] معرض خاص بقصص الأطفال
معرض خاص بقصص الأطفال[/caption]   [caption id="attachment_872862" align="alignnone" width="300"]إدارة المدرسة والموجهون والمعلمات مع الزميل د.طارق البكري إدارة المدرسة والموجهون والمعلمات
مع الزميل د.طارق البكري[/caption]   [caption id="attachment_872863" align="alignnone" width="300"] مديرة المدرسة تكرم «الأنباء»
مديرة المدرسة تكرم «الأنباء»[/caption]   [caption id="attachment_872864" align="alignnone" width="223"] قصة نشرت في صفحات «أطفال الأنباء»
قصة نشرت في صفحات «أطفال الأنباء»[/caption]   [caption id="attachment_872865" align="alignnone" width="218"] بنر لتحقيق سابق في صفحات الأطفال
بنر لتحقيق سابق في صفحات الأطفال[/caption]   [caption id="attachment_872866" align="alignnone" width="300"] مقال في صفحة أطفال «الأنباء» أوحى للمدرسات بفعاليات القراءة
مقال في صفحة أطفال «الأنباء»
أوحى للمدرسات بفعاليات القراءة[/caption]      

المصدر : جريدة الانباء

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 590 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 450 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 417 0